شاهد: تفاصيل لقاء قيادة فصائل منظمة التحرير بانتصار الوزير في لبنان

قيادة فصائل منظمة التحرير ومؤسسة الشؤون في لبنان تستقبل ام جهاد الوزير

استقبلت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سرّها فتحي أبو العردات ورئيس مؤسسة الشؤون فرع لبنان عمر السوقي (شريف)، قبل ظهر اليوم الخميس، رئيسة مؤسسة أسر الشهداء والجرحى الاخت المناضلة إنتصار الوزير/(أم جهاد) في في مقر المؤسسة الرئيسي في لبنان بمدينة صيدا، بحضور عدد من قيادة وكوادر فصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" في لبنان.

وإطّلعت الوزير على أوضاع مؤسسة الشوؤن من النواحي الإدارية والتنظيمة، وأوضاع أسر وعائلات الشهداء والجرحى، واستمعت لشرح مفصل حول القضايا التي تهم المؤسسة والتطوير الذي استحدثته المؤسسة في عملها وأدائها بما يؤمن حياة كريمة للعائلات المستفيدة منها الذين يستحقون كل الرعاية والإهتمام في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها اللاجئون االفلسطينيون في لبنان.

ونقلت الوزير تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لشعبنا الفلسطيني ولعائلات الشهداء والجرحى في لبنان من خلال القيادة الفلسطينية ومؤسسة الشؤون، وأكدت أن الرئيس حريص على تقديم كل ما يمكن لتمكين شعبنا في لبنان من العيش بكرامة.

من جانبها رحبت قيادة فصائل منظمة التحرير بزيارة "أم جهاد" الوزير مثمنة نشاطها وجهودها المتواصلة من أجل تحسين أوضاع عائلات الشهداء وعموم أبناء شعبنا، وشكرت الرئيس عباس على التقديمات والمساعدات التي يتم تقديمها لابناء شعبنا في لبنان، سيما منها ما يتعلق برفع مخصصات اسر الشهداء، وصندوق الرئيس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين وصندوقي التكافل والتمكين، والمساعدات التي تقدّم في مجال الصحة والإستشفاء ومشاريع البنى التحتية في المخيمات، وذلك من أجل تحسين أوضاع اللاجئين ريثما تتحقق عودتهم إلى وطنهم فلسطين.

ثم انتقلت الوزير برفقة قيادة فصائل المنظمة إلى مستشفى الهمشري، حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى الدكتور رياض ابو العينين وعدد من الطاقم الإداري والطبي والتمريضي.

وجالت الوزير على الأقسام وإستمعت لشرح مفصل حول اوضاع المستشفى وما شهده من تطوير للمستشفى على المستوى البنيوي والإداري والطبي.

وتفقدت الوزير قسم الطواري الجديد، وقسم العناية الفائقة للأطفال، الذي تم أستحداثه في المستشفى مؤخرا، وقسم العناية بالمرضى والمصابين بجائحة كورونا .

كما وإطّلعت على آخر التطورات والستجدات المتعلقة باستشفاء عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين ومن الأشقاء اللبنانيين الذي يتلقون العلاج في المستشفى بأسعار معقولة ومقبولة قياسا بالقطاع الإستشفائي الخاص في لبنان.

وشكر الدكتور ابو العينين ام جهاد الوزير على الزيارة واهتمامها باوضاع الفلسطينيين في لبنان، محملا إياها التحية والشكر للرئيس عباس على رعايته الخاصة لاهلنا في لبنان.

يشار إلى أن إنتصار الوزير حضرت إلى لبنان، للمشاركة في حفل توقيع كتابها "رفقة عمر: مذكرات انتصار الوزير (أم جهاد)"، من سلسلة ذاكرة فلسطين، الصادرة عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ضمن فعاليات معرض بيروت الدولي للكتاب حيث جرى حفل التوقيع الإربعاء الماضي.

2c2e7a8f-07c2-4e75-a45a-e3df92d1575b.jpg
20981d7c-9a2e-4aca-928b-8848cb984703.jpg
6f920bc3-4d3f-4610-af6f-df8b848650c5.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد