غزة: تفاصيل آفاق تعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص لبناء شراكة مستدامة

غزة: تفاصيل آفاق تعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص لبناء شراكة مستدامة

عقد اتحاد الصناعات الإنشائية في غزة ، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي،  اليوم الخميس، ورشة عمل حول آفاق التعاون المشترك من أجل بناء شراكة مستدامة.

وعقدت الورشة في مقر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في غزة، بحضور كل من وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس سمير مطير، ووكيل وزارة الأشغال المهندس ناجي سرحان، ومدير عام الصناعة في وزارة الاقتصاد الوطني رائد الجزار، ورئيس اتحاد البلديات يحيى السراج ، ورئيس اتحاد المقاولين علاء الاعرج، وكذلك عماد الحوراني من مؤسسة المواصفات والمقاييس، والعديد من رؤساء البلديات بمحافظات غزة بالإضافة الى اعضاء مجلس ادارة اتحاد الصناعات الانشائية.

ورحب الحايك نائب رئيس الاتحاد، بالحضور وأثنا على العلاقات الاستراتيجية مع وزارات الحكم المحلي والاقتصاد الوطني والاشغال العامة والإسكان، وتحدث عن اهمية التعاون بين الاتحاد والبلديات من اجل تنظيم وتطوير عمل قطاع الصناعات الانشائية.

وبدوره، أكد مطير وكيل وزارة الحكم المحلي في غزة، الذي ادار الجلسة على اهمية تطوير وتنظيم العلاقة مع القطاع الخاص بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص حيث تحدث عن اهمية العمل ضمن الانظمة والقوانين التي تنظم عمل القطاعات الصناعية.

وخلال الورشة، شدد سرحان على أهمية دعم القطاع الصناعي، حيث قامت الوزارة بالعمل مع الاتحاد الانشائية في عملية اعادة الاعمار من خلال المنحة الكويتية للقطاع الصناعي لما يشكل من اهمية كبرى في عملية التشغيل والنمو الاقتصادي، بالإضافة الى عمل وزارة الاشغال العامة والاسكان في عملية ضبط الجودة واشراك الصناعات الانشائية بهذا الصدد وهناك تواصل وتعاون ما بين الوزارة، والاتحاد في جميع المجالات التي تخدم القطاع الصناعي.

وتحدث الدكتور رائد الجزار عن اهمية العلاقة الاستراتيجية مع الاتحاد العام للصناعات واتحاد الصناعات الانشائية ووزارة الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى وجود تعاون بناء لتطوير القطاع الصناعي في جميع المجالات منها حماية المنتج الوطني والمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

من جهة اخرى تحدث رئيس بلدية غزة يحيى السراج عن استعداد البلديات للتعاون الكامل مع القطاعات الصناعية بشكل عام وقطاع الصناعات الانشائية بشكل خاص بالإضافة الى اهمية خصخصة المشاريع التي تعمل بها البلدية، واهمية ان يكون هناك دور كبير للقطاع الخاص في بناء الشراكة والاستدامة حيث استعد البلدية لتقديم التسهيلات التي تساعد في تنظم العمل.

وأضاف علاء الدين الاعرج رئيس اتحاد المقاولين على اهمية الاهتمام بالقطاع الخاص من خلال الحكومة وتشكيل لجان عمل مشتركة لحل كافة الاشكاليات واعطاء الحرية لرجال الاعمال بإنجاز العديد من المهام واهمية اعتماد المصنفين من المقاولين، بالإضافة الى اجراءات الاشراف من قبل الحكومة في عملية الجودة والامان في المباني.

وتحدث الحوراني عن اهمية تطوير ودعم مؤسسة المواصفات والمقاييس واشراك القطاع الصناعي باعتباره نائبا لرئيس المؤسسة واهمية تحديث المواصفات الفلسطينية لمواكبة العالمية.

وأجمل مطير وكيل وزارة الحكم المحلي في غزة، على اهمية عمل رؤيا مشتركة ما بين القطاع الصناعي والحكومة والهيئات المحلية التي تهدف الى تنظم العلاقة وتجسيد الشراكة بين القطاعين الهامين والذي يشكل العمود الاساسي للاقتصاد الوطني بما يحقق الاستدامة في العمل ضمن المعايير الدولية.

وفي الختام شكر الحايك نائب رئيس الاتحاد العام الحضور جميعاً لما كان له الاثر الكبير لهذا اللقاء الحيوي والهام وتقريب وجهات النظر بين القطاعين العام والخاص.

WhatsApp Image 2022-03-10 at 6.30.53 PM (3).jpeg
WhatsApp Image 2022-03-10 at 6.30.53 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-03-10 at 6.30.53 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد