الصحف العبرية تلخص أهمية زيارة هرتسوغ الى تركيا

الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوغ

كتبت الصحف العبرية صباح اليوم الخميس، 10 مارس 2022، عن أهمية زيارة الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوغ إلى مدينة اسطنبول التركية، بعد فترة متوترة بين البلدين.

ولخص الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ زيارته التاريخية لإسطنبول، قائلا: "لقد دخلت العملية بإشراف وبتنسيق كامل مع رئيس الوزراء ووزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي".

وتابع هرتسوغ: "أريد أن أخبركم أن هذه العملية مبنية منذ شهور ونحن على اتصال لنصل الى هذه النقطة ". وفق صحيفة معاريف

بينما صحيفة يديعوت أحرونوت، علقت على الزيارة قائلة: "بأنها بداية بناء الثقة بين البلدين على صعيد العلاقات التجارية والأمنية".

وتابع هرتسوغ مع أردوغان فيما يخص قضية الحرب الروسية على أوكرانيا: "إن إسرائيل وتركيا دولتان قادرتان على إجراء حوار مع الجانبين والتوصل الى حل دبلوماسي لوقف اطلاق النار".

وقال محللون اسرائيليون: "إن أردوغان سيعود الى الساحة الدولية، لكننا ندرك أن التغيير الحقيقي في العلاقات بين إسرائيل وتركيا لن يتم فحصه إلا في المستقبل حول مجموعة متنوعة من القضايا، وأنه من السابق لأوانه الإدلاء بتصريحات حول هذا الموضوع". وفق ما ذكره موقع واللا العبري

يذكر أن الرئيس الاسرائيلي  يتسحاق هرتسوغ، وصل اليوم الخميس، من تركيا إلى إسرائيل، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى لمسؤول إسرائيلي رفيع إلى تركيا منذ 14 عامًا.

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد