حماس:الاعتقال السياسي جريمة وانتهاك لكل الأعراف الوطنية يجب أن يتوقف

عبد الرحمن شديد- قيادي في حماس

قال القيادي في حركة حماس عبدالرحمن شديد مساء اليوم الخميس إن الاعتقال السياسي جريمة وانتهاك لكل الأعراف الوطنية ويجب ان يتوقف ، داعيا الى ضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

تصريح صحفي

الاعتقال السياسي جريمة وانتهاك لكل الأعراف الوطنية يجب أن يتوقف

إن استمرار أجهزة السلطة الفلسطينية في التنسيق الأمني مع الاحتلال، واعتقال المواطنين على خلفية نضالية وسياسية هي جريمة وانتهاك لكل الأعراف والقيم الوطنية، يجب أن يتوقف فورًا.

إنَّ ارتكاب أجهزة السلطة لانتهاكات مختلفة (187 انتهاكاً وفق تقرير لجنة أهالي المعتقلين السياسيين خلال فبراير الماضي) وخاصة اعتقال المواطنين وتعريضهم للتعذيب البشع، يهدّد نسيجنا المجتمعي الذي يعيش حالة وحدة ميدانية في مواجهة عدوان المستوطنين.

ندعو الكل الوطني إلى العمل المشترك والضغط على قيادة السلطة وأجهزتها الأمنية لوقف الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها، في الوقت الذي يضطر فيه المعتقلون في سجون السلطة، وذووهم، كما المعتقل السياسي عبد الله أبو زميرو ووالدته، والمعتقل السياسي عبد الرحمن بشتاوي، إلى الإضراب عن الطعام، طلبًا للعدالة المفقودة.

إننا إذ نؤكد رفضنا للاعتقال السياسي، لندعو السلطة إلى الامتثال للقانون، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وحماية شعبنا من الانتهاكات الصهيونية المتصاعدة.

عبد الرحمن شديد
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الخميس: 10 آذار/ مارس 2022م
7 شعبان 1443هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد