السعودية : الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 فقط

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 فقط

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 فقط عبر نظام نور في السعودية ، الذي تعثر في ساعات صباح اليوم إثر الضغط الكبير عليه من قبل الطلاب وذويهم الراغبين في معرفة نتائجهم بعدما قامت المداس بإقفال النتائج الخاصة ب الثانوية العامة إعلانها عبر نظام نور وتوكلنا.

ويمكن للطلاب وذويهم في المملكة العربية السعودية الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 فقط ، حيث يتيح نظام نور الاستعلام عن نتائج الاختبارات، كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

ويتيح نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب “الشهرية والفصلية”، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام.

كما يتيح النظام خدمة التسجيل للطلاب الجدد “طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى”، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة.

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 فقط

دخول نور برقم الهوية:

ويتم الدخول لـ نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق دون تعبئة بيانات الدخول التي تتمثل في اسم المستخدم أو كلمة المرور التي من المحتمل نسيان أحدهما.

ويمكن للطلاب أو أولياء أمورهم الدخول على النظام برقم الهوية ثم الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى نظام نور اضغط هنا فورا

كتابة الاسم والرقم السري أو الضغط في حالة النسيان على رقم النفاذ الوطني

كتابة كلمة أو أرقام التحقق المرئي

تحديد اسم الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته

اختيار نتائج الطلاب

يمكن طباعة النتيجة

كما أتاحت وزارة التعليم أكثر من طريقة يتمكن من خلالها الطلاب الاطلاع على نتائجهم، ومن ضمن أهم هذه الطرق تطبيق توكلنا، حيث يقوم هذا التطبيق بإرسال إشعار إلى ولي الأمر فور اعتماد النتيجة من قبل الوزارة، وسوف يتم هذا الأمر بالانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب في جميع المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو الثانوية أو المتوسطة.

وعبر الطلاب وذويهم عن سخطهم من تعثر نظام نور وعدم توفر نتائج الثانوية على نظام توكلنا الأمر الذي تسبب في حالة من الارباك الشديد في صفوف الطلاب وذويهم الذين طالبوا بضرورة إيجاد حل عاجل لمثل هذه المشاكل التي تحدث سنويا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد