الرئيس الأمريكي يصدر أوامر لتنظيم العملات الرقمية

عملات رقمية

قال البيت الأبيض، صباح اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أمرا تنفيذيا لوضع استراتيجية شاملة؛ تقضي بمعالجة الحكومة الفيدرالية للعملات المشفرة وحمايتها من المخاطر، وتسخير الفوائد المحتملة للأصول الرقمية والتكنولوجيا الأساسية الخاصة بها.

و حسبما نشرت قناة العربية عن البيت الأبيض، إن الارتفاع في الأصول الرقمية يخلق فرصة لتعزيز الريادة الأميركية في النظام المالي العالمي، بالإضافة أن له تداعيات كبيرة على حماية المستهلك والاستقرار المالي والأمن القومي ومخاطر المناخ.

الأمر الرئاسي يوجه وزارة التجارة لتطوير إطار عمل شامل؛ لدفع التنافسية والقيادة في الولايات المتحدة، والاستفادة من تقنيات الأصول الرقمية، والبحث المستمر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في العملة المشفرة المدعومة من الولايات المتحدة، التي تسمى أحيانا "الدولار الرقمي".

وذكرت القناة حسب بيان البيت الأبيض أنه "لن يكون للأمر أي تأثير فوري في كيفية تنظيم العملات المشفرة، أو كيفية عمل شركات العملات المشفرة، وبدلا من ذلك يبدأ عملية تنظيمية أبطأ قد تستغرق سنوات حتى تؤتي ثمارها".

وفي ذات السياق، قال كبير مسؤولي السياسات في شركة  "Coinbase" فارير شيرزاد، عبر تويتر: "نظرا لأن الوكالات تتخذ الخطوة التالية في دراسة الأبعاد العديدة للاقتصاد المشفر، نأمل أن تفعل ذلك مع التركيز على إرساء الوضوح التنظيمي للصناعة والجمهور الأمريكي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد