دبي تطلق قاربا يعمل بالطاقة الهيدروجينية

قارب إكس بيرل

كشفت شركة "سي بابلز" النقاب عن أول قارب طائر يعمل بطاقة الهيدروجين في معرض دبي العالمي للقوارب، والمعروف باسم " إكس بيرل"، حيث يمثل القارب الجديد مستقبل التنقل الأخضر، ويجمع بين الإحساس بالطيران والإبحار، ويتميز بملاحة خالية من الأمواج والضوضاء والانبعاثات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الخليج" فإن الشركة استمدّت إلهامها في صناعة هذا القارب من تقاليد الغوص بحثا عن اللؤلؤ الثمين في الإمارات.

و قالت "فيرجيني سورات" نائبة رئيس الشركة: " إن هذا الحدث يمثل الخطوات الأولى لبداية عصر جديد للتنقل بطاقة الهيدروجين، بحيث يمهد الطريق لمؤتمر تغيّر المناخ COP28، بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين لتوريد الهيدروجين الأخضر، والذي يعد فرصة فريدة لاختبار إحدى أكثر الثقافات القائمة على الابتكار في عالمنا الحديث"

وأضافت: "أننا نتشارك في هذه الرحلة من خلال تقديم حلول التنقل البديل، عبر القنوات المائية، على متن كبسولة مُبتكرة حقيقية".

و قال: "راسو بارتنشلاغر" وهو المدير العام لقسم الطاقة في شركة "المسعود": " شركتنا تعد من الشركات العاملة في مجال حلول النقل المائي، وتتمتّع بإرث قائم على تكتل متنوع بدءا بخدمة الصناعات البحريّة ،من خلال تقديم أول محطة لتحلية المياه في أبوظبي".

المصدر : صحيفة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد