المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يطالب بالاعتذار عن فيلم "صالون هدى"

من فيلم صالون هدى

طالب المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة في بيان صحفي اليوم الخميس، بتقديم اعتذار واضح من طاقم عمل فيلم " صالون هدى".

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي حول فيلم صالون هدى

غزة-الإعلام الحكومي:

يستنكر المكتب الإعلامي الحكومي التشويه المقصود في فيلم "صالون هدى" والذي يسيء لنضال الشعب الفلسطيني واختصاره في مشاهد رديئة، الهدف منها نيل الشهرة باسم الفن والحصول على الأموال المغمّسة بكرامة الشعب المناضل من الدول المانحة على حساب القضية الفلسطينية.

ونحن في المكتب الإعلامي الحكومي إذ نرفض رفضاً قاطعا التشويه الذي تناوله فيلم "صالون هدى " لدور المرأة الفلسطينية التي لعبت دوراً محورياً إلى جانب الرجل في كافة ميادين التضحية والبطولة.

كما وندعو الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والدفاع عن حقوق المرأة إلى مقاطعة مثل هذه الأعمال ونبذها، ووقف عرضها في فلسطين وخارجها، لما فيها من امتهان للمرأة، وتشويه للفلسطينيات.

ونحن إذ نرفض هذا العمل الذي كان يفترض به أن يُبرز دور الاحتلال وأساليبه القذرة في ابتزاز الفلسطينيين، لكنه قلب الحقائق وقدم مشاهد لا تمت للواقع بصلة وجعل الضحية شريكة المجرم في الوقت الذي تضرب فيه النساء الفلسطينيات أروع الأمثلة في الدفاع عن القضية ومقاومة الاحتلال.

ونطالب بضرورة تسخير الفن والإعلام وغيره من أدوات الدبلوماسية الناعمة شعبياً ورسمياً لإبراز تضحيات المرأة الفلسطينية في شتى الميادين.

كما ونطالب باعتذار واضح من طاقم العمل، ونناشد المناصرين لعدالة قضيتنا الفلسطينية، وجميع الشرفاء حول العالم للمطالبة بإيقاف عرض هذا الفيلم ومنعه من البث في أية منصات فعلية أو إلكترونية، ورفض هذا القبح الذي لا يمت للفن ورسالته السامية بصلة، ويشوه الحقائق ويجانبها.

المكتب الإعلامي الحكومي

الخميس 10/3/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد