كيف تحافظ على باقة الورد أطول فترة ممكنة؟

كيفية المحافظة على باقة الورد لفترة أطول

يرغب الجميع بالحفاظ على باقات الورد أطول فترة ممكنة دون أن تذبل أوراقها أو تفقد ألوانها، لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح العملية التي تتيح لكم التمتع بباقة ورد جميلة وزاهية لفترة أطول، نقلاً عن تقرير للخبير في الورد مونسيو مارغريت، نشر في مجلة فام اكتويال.

وينصح خبير الورد بغسل المزهرية بالصابون وملئها بماء بدرجة حرارة الغرفة، ثم قطع نحو سنتيمترين من سيقان الورد بواسطة مقص حاد وجيد، لأن نوعية المقص السيئة يمكن أن تدمر الساق، ثم التخلص من الأوراق التي يمكن أن تقع في الماء.

ويضيف الخبير: " إن زوّدَكم بائع الورد بكيس من المغذيات، ضعوا محتوياته في الماء وإن لم يحدث ذلك فيمكن إضافة مكمل غذائي من المنزل هو السكر الذي يسمح بتزويد الورد بمغذيات جيدة “.

كما يقول: بعد وضع باقة الورد في المزهرية، يجب ألا تتركوها وشأنها، إذ ينبغي أن تعتنوا بها باستمرار، من خلال تغيير الماء كل يومين وقص سنتيمتر واحد أو سنتيمترين من الساق حتى يتمكن الورد من امتصاص الماء بشكل أفضل.

ويجيب خبير الورد عن مكان وضع الباقة: غالباً ما نضع باقة الورد وسط الطاولة أو في زاوية قطعة أثاث او على حافة نافذة، لكن احرصوا دوماً على أن يكون المكان جافاً وبارداً وبعيداً عن أشعة الشمس أو أي مصدر آخر للحرارة، مثل شبكات تبريد الهواء، كما ينصح بإبعاد الباقة قدر المستطاع عن سلة الفواكه لأنها تسرع ت فتح الأزهار.

لكن ماذا بعد ذبول باقة الورد، يقول الخبير: بمجرد أن تذبل الباقة، يمكنكم منحها حياة ثانية من خلال تجفيفها للاستمتاع برائحة الورد المنزلية، أو وضعها في ركن من أركان المنزل أو بين ملابسكم لتعطيرها. ومن بين الأصناف التي تجف بشكل أفضل نجد اللافندر والأوكالبتوس. ابدأوا أولا بتجريد السيقان من الأوراق ثم علقوها على حبل وضعوها في غرفة دافئة قليلاً ولكن جافة وبعيداً عن الضوء، لمدة 10 أيام أو حتى شهر واحد قبل استخدامها في المنزل.

المصدر : صحيفة القبس الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد