أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع هرتسوغ: بحثنا القضية الفلسطينية وأكدت حساسيتنا تجاهها

الرئيس التركي أردوغان ونظيره الإسرائيلي هرتسوغ

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، مؤتمرا صحفيا مع نظيره الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، الذي وصل إلى تركيا في زيارة رسمية اليوم الأربعاء.

وقال أردوغان "إن هذه لحظة مهمة للغاية في علاقاتنا، ومن الرائع أن نرسي الأسس لتطوير العلاقات الودية بين الدول وبناء الجسور التي هي ضرورية لنا جميعًا".

وأضاف أردوغان "نحن مستعدون للعلاقات المتبادلة ولدينا القدرة على تعزيز المشاريع المشتركة في مجالات السياحة والتكنولوجيا والصناعة العسكرية والعلاقات الدولية".

وتابع في كلمته: "إذا تمكنا من تعزيز التعاون الثنائي والحوار الإقليمي من خلال أجندة إيجابية، فسيكون من السهل علينا معالجة القضايا الخلافية".

وفيما يخص القضية الفلسطينية قال أردوغان "تناولنا القضية الفلسطينية، ولقد شاركت الرئيس هرتسوغ بشكل صريح وواضح نهجنا وحساسيتنا تجاه هذه القضية".

وأشار إلى أنه طلب من نظيره الإسرائيلي "تقليل التوترات في المنطقة والحفاظ على حل الدولتين".

بدوره أكد هرتسوغ "مرت العلاقات بين الدولتين بفترة من الجفاف في العلاقة والآن سيتم بناء العلاقة ولا عودة للوراء".

واضاف هرتسوغ "لا يمكن الاتفاق على كل شيء ولكن سنسعى الى حل جميع الخلافات باحترام متبادل، فنحن في بداية مسيرة بناء الثقة والأيام القادمة ستثبت ذلك".

من ناحيته أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أنه سيزور إسرائيل الشهر المقبل وسيلتقي مع نظيره يائير لابيد لبناء آليات للحوار في جميع المجالات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد