حماس تعقب على نشر الفيلم الفلسطيني "صالون هدى"

مسيرة لحركة حماس - توضيحية

أصدرت دائرة الإنتاج الفني في حركة حماس ، مساء اليوم الأربعاء، بياناً صحفياً استنكرت من خلاله الفيلم الفلسطيني "صالون هدى".

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن دائرة الإنتاج الفني - حركة حماس:

تستنكر دائرة الإنتاج الفني في حركة المقاومة الإسلامية حماس التشويه المقصود في فلم "صالون هدى" والذي يسيء لنضال الشعب الفلسطيني واختصاره في مشاهد رديئة، الهدف منها نيل الشهرة باسم الفن والحصول على الأموال المغمّسة بكرامة الشعب المناضل من الدول المانحة على حساب القضية الفلسطينية.

هذا التشويه الذي يتناول قضية التخابر مع الاحتلال بشكل مغلوط ومسيء، وحقائق منقوصة، إضافة إلى طريقة عرض مشينة ومنافية للقواعد العامة للفن الوطني المسئول.

ونحن إذ نرفض هذا العمل الذي كان يفترض به أن يُبرز دور الاحتلال وأساليبه القذرة في ابتزاز الفلسطينيين، لكنه قلب الحقائق وقدم مشاهد لا تمت للواقع بصلة وجعل الضحية شريكة المجرم في الوقت الذي تضرب فيه النساء الفلسطينيات أروع الأمثلة في الدفاع عن القضية ومقاومة الاحتلال.

ومن هنا ندعو الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والدفاع عن المرأة إلى مقاطعة مثل هذه الأعمال، ووقف عرضها في فلسطين وخارجها، لما فيها من امتهان للمرأة، وتشويه للفلسطينيات، وقبل كل ذلك مجانبة الحقيقة.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة الأقصى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد