أوكرانيا تعقب على شروط الرئيس الروسي لوقف إطلاق النار

أوكرانيا ترفض شروط بوتين في وقف اطلاق النار

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان الأوكراني أولكسندر مارشكو، اليوم الأربعاء، إن بلاده "لن توافق على شروط وقف إطلاق النار الذي عرضه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وعقب مارشكو في مقابلة له على صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، على جهود رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت قائلاً: "أعتقد أن هذه خطوة جيدة، وبالطبع نحن نؤيد هذه الجهود للعمل كوسيط ولكن بوتين غير جاد في التفاوض ووقف إطلاق النار، لأن كل المفاوضات يجب أن تبدأ بوقف إطلاق النار".

وشدد مارشكو على أنه لن يوافق على شروط بوتين قائلاً: إن "بوتين هو هتلر القرن الواحد والعشرين، إنه مجرم حرب، لقد ارتكب جرائم ضد أوكرانيا".

وأضاف أن "بوتين فشل في تحقيق أهدافه، لأنه لا توجد حرب خاطفة، لقد كان بوتين يأمل في أن يحتل كييف في غضون يومين أو ثلاثة أيام – وفشل".

وطالب مارشكو زعماء العالم عامة وإسرائيل خاصة بزيادة الدعم لأوكرانيا حيث أنها تحتاج إلى دعمكم من أجل البقاء، نحتاج إلى دعمكم للدفاع عن أنفسنا.

وأكد مارشكو أن ينبغي على العالم أن يضغط على بوتين والروس من أجل سحب قواتهم من الأراضي الأوكرانية، ودفع تعويضات عن "كل جرائمهم والأضرار التي لحقت بأوكرانيا وسكانها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد