موعد إنطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي الثامن

إنطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي الثامن

أعلن الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، إطلاق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الثامنة، يوم الجمعة الثامن عشر من شهر آذار الجاري، تحت شعار "الحق في حرية الحركة"، بمشاركة ١٠ آلاف متسابق وبنسبة 51٪ من الإناث، من بينهم ألف أجنبي وخمسمئة مشارك من الممثليات والقنصليات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الرجوب، اليوم ، في دار بلدية بيت لحم ، مع محافظ بيت لحم كامل حميد، ومدير جهاز الشرطة في المحافظة طارق الحج، وعدد من الشخصيات الرياضية، وبحضور الشركاء والشركات الراعية إلى جانب حضور رسمي وإعلامي ومؤسسات المجتمع المحلي.

ورحب الرجوب بالحضور، مؤكداً أن الشراكة والتعاون هما أساس نجاح العمل الذي قاد لتسجيل ١٠ آلاف مشارك ومشاركة، وشكر الشركاء والرعاة الذين التزموا بدرجة عالية من الانتماء والاستثمار في الرياضة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين ولولاهم لما خرجت هذه الفكرة الإنسانية النبيلة للعالم.

وأضاف: "ستشهد الساحة الرياضية خلال العشرة أيام القادمة ثلاثة أحداث ومحطات مهمة لها صدى على القضية الفلسطينية، أولها لقاء كشفي وهو الأول من نوعه على أرض الوطن بمشاركة ١٢ دولة عربية، وسيمتد على مدار سبعة أيام للخروج بآليات لها علاقة ببناء الجسور القادرة على العطاء للكشافة الفلسطينية التي هي من أنبل عناصر القضية الفلسطينية".

وأوضح أن الحدث الثاني هو ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الثامنة برسالة إنسانية مفادها أن من حقنا أن نتحرك على أرضنا بحرية، فنحن على أرض المسيح رسول السلام ومن حقنا أن نعيش احرارا على أرضنا، كما دعا ليكون هذا الحدث الرياضي في ظلّ الصخب الموجود في العالم رسالة سلام ومحبة.

وأشار الرجوب إلى دور رجال الدين المسيحيين في بيت لحم في نقل معاناة الفلسطينيين والعذابات والقهر الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال.

واستكمل قائلاً : الحدث الثالث هو بطولة "الكرامة و القدس " تحت رعاية العاهل الإردني عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس ، والتي يتنافس فيها ثلاثة أندية فلسطينية وثلاثة أندية أردنية، وتمنى أن يكون هناك زحف إلى الملاعب وتشجيع للاعبين، مؤكدا أن هذا حدث رياضي له رسالة مهمة للعالم.

وأضاف أن "هذه البطولة وبقدر ما هي رياضية إلا أنها تعكس متانة العلاقة بين البلدين، وتثبت أننا شعب واحد في دولتين"، داعياً الجماهير الفلسطينية الى تشجيع الفرق الأردنية المشاركة.

وفي ختام كلمته شكر الرجوب الشركاء والمتطوعين والكشافة وكافة مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والشرطية.

يذكر أن المركز الرياضي التابع للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في بيت لحم، يحتضن قرية ماراثونية لمدة أربعة أيام تسبق يوم انطلاق الماراثون خلال الفترة 14-17 آذار.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد