تفاصيل المنخفض الجوي القادم.. أحوال طقس فلسطين يومي الخميس والجمعة

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، توقعاتها لحالة طقس فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة والتي أظهرت تعرض البلاد لمنخفض جوي يبدأ يوم غد الخميس ويستمر حتى مساء يوم الجمعة القادم.

وتوقعت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، ان يكون طقس فلسطين لهذه الليلة غائما جزئياً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وقالت إن طقس فلسطين ليوم غد الخميس سيكون تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً إلى شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا، والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم الجمعة المقبل سيكون أيضاً تحت تأثير المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا، والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم السبت المقبل سيكون غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد، المواطنين الفلسطينيين من شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية وتشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وأيضاً من تشكل الصقيع مع صباح الأحد المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد