وزير العدل يطلع السفيرة الهولندية على أوضاع غزة

139-TRIAL- غزة / سوا/ أطلع وزير العدل سليم السقا، اليوم الخميس، السفيرة الهولندية لدى فلسطين بريغيتا تازيلار، على أوضاع المواطنين الصعبة في غزة، في ضوء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ سبع سنوات. 
ورحب السقا، خلال لقائه السفيرة الهولندية في مقر الوزارة بمدينة غزة، بالجهود المبذولة من الدول لدعم حكومة الوفاق، مشيرا إلى أن هذه الحكومة هي حكومة الشعب الفلسطيني وليس لها علاقة بالتنظيمات أو أي فصيل سياسي. 
وعبر عن شكره لجميع الدول التي تساهم في دعم شعبنا، مشيراً إلى أن وزارة العدل والحكومة تواجه الكثير من التحديات وتسعى لتذليلها بالتعاون مع الدول التي تدعم شعبنا وحكومته. 
وأشار إلى التحديات التي تواجه وزارة العدل، منها ما يتعلق بالهياكل الإدارية بين غزة والضفة، بالإضافة إلى اختلاف القوانين، شارحا خطط الوزارة خلال الستة أشهر القادمة وآلية توحيد الهاكيل. 
وأوضح السقا أن الاحتلال يمنع الوزراء في حكومة الوفاق من التوجه للضفة الغربية، معتبراً ذلك من أهم المعيقات التي تواجه الحكومة. 
وأشار إلى أن إسرائيل كانت تضع العراقيل في السابق بحجة أن الحكومة تتبع لتنظيم معين، أما الآن فإن الحكومة ممثلة للكل الفلسطيني ولا تتبع لأي فصيل سياسي ومستعدة للتعاون مع جميع الدول لخدمة أبناء شعبنا وتوفير الحياة الكريمة للجميع. 
من جهتها، وعدت السفيرة تازيلار بالتواصل مع حكومة بلادها وجهات الاختصاص من أجل وضعها في الصورة لتقديم جميع التسهيلات للحكومة الوفاق، مؤكدة دعم هولندا للشعب الفلسطيني. 45
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد