أسباب هامة تجعلك تقتني سيارة كهربائية في المستقبل

سيارة كهربائية EQC

تتسارع الشركات العالمية لصناعة السيارات مؤخرًا في الكشف عن أنواع متعددة من السيارات الكهربائية، نظرًا للقوانين التي تُسنّ على مدار الأعوام في أهمية الحفاظ على البيئة والحد من تلوثها.
وتعتبر السيارة الكهربائية إلى جانب سيارات الغاز عاملًا مهمًا في الحفاظ على توفر الوقود لأسباب أخرى يحتاجها العنصر البشري.

دعنا نذكر لك أهم الأسباب التي تجعلك تفضل السيارات الكهربائية على سيارات الوقود:
- تعتبر السيارات الكهربائية في الوقت الحالي الحل الأمثل الذي قد يساعد في حل مشكلة تلوث البيئة، والتي تعتبر من أبرز مشاكل العصر، على خلاف سيارات الوقود التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لتفاقم مشاكل تلوث البيئة.


- السيارات الكهربائية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وفقا لموقع وزارة الطاقة الأمريكية، حيث أنّ محرك الاحتراق في سيارات الوقود يفقد 62،4% من الوقود والحرارة، ويتم استخدام 15% فقط من الطاقة المخزنة في خزان الوقود لحريك السيارة، ومن ناحيىة أخرى فإن السيارات الكهربائية تحول الطاقة الكيميائية بمعدل كفاءة 90%.


- توفير المال أثناء قيادة سيارة كهربائية، فإنك لن تضطر لدفع المال أثناء القيادة إلا البسيط جدا، بالرغم أنها كبيرة التكلفة عند الشراء.


- انخفاض تكلفة صيانة السيارات الكهربائية مقارنة بسيارات الوقود، فهي لا تحتوي على أجزاء متعلقة بالوقود، مثل الفلاتر وشمعات الإشعال، وبالتالي فلن تضطر إلى دفع تكاليف صيانة فيما بعد.


- السيارة الكهربائية تسمح لك من حساب تكلفة تشغيلها، حيث يمكنك الحصول على إحدى هذه الأدوات على موقع EDF Energy، وهذا ما لا تجده في سيارة الوقود.


- هدوء السيارة الكهربائية يجعلك تجد صعوبة فيما بعد حينما تقود سيارة وقود، فبمجرد تجربتك لقيادة السيارة الكهربائية ستشعر فورا بالراحة النفسية بسبب القيادة الشبه صامتة.


- قلة قيمة الضريبة الحكومية للسيارة الكهربائية، فشرعت العديد من الدول بفرض قيمة ضريبية بسيطة على السيارة الحكومية تشجيعا لاستخدامها، وعلى النقيض فإنها ترفع القيمة الضريبية لسيارات الوقود.

يشار إلى أن شركة مرسيدس أعلنت مؤخرًا عن إطلاقها السيارة الكهربائية EQC، حيث أن النطاق الإلكتروني يبلغ فقط 471 كم حسب مقاييس (NEDC)، ويبلغ الوقت المستغرق في الشحن في محطات الشحن السريعة 40 دقيقة، وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 0 جرام.

المصدر : وكالة سوا - مواقع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد