بالفيديو: في يوم المرأة العالمي: فلسطينيات يقمن معرضا بمدينة اللد المحتلة

معرض لبيع منتجات من صنع نسائي- أرشيفية

احتفلت العشرات من النساء الفلسطينيات، أمس الثلاثاء، في المدن العربية المختلطة بالداخل الفلسطيني المحتل (اللد، الرملة، ويافا) بيوم المرأة العالمي، وذلك بإقامة معرضا تجاريا يضم أعمال نسائية بحتة.

وقالت عضو بلدية اللد والناشطة النسائية فداء شحادة: "من هذا المكان نشجع النساء على زيادة العمل الخاص، وندعم الأعمال والمصالح النسائية الخاصة التي من شأنها أن تدعم الأسر الفلسطينية من الناحية الاقتصادية، وأن سبب إقامتنا لهذا المعرض هو عمل دعاية وشهرة للنساء الفلسطينيات اللواتي يعملن داخل بيوتهن".

وأكدت شحادة خلال مقابلة أجرتها معها قناة كان العبرية، أن يوم المرأة العالمي بالنسبة للمرأة الفلسطينية يعتبر يوم نضالي مميز تبرز فيه أعمالها ونشاطاتها ونجاحها أمام الجميع.

بدورها قالت يارا مر، وهي إحدى المشاركات في المعرض، إن الإقبال على المعرض من جانب النساء كان كبيرا، وهذا سبب كافي لنجاح المعرض، وأكدت على أن استقلالية المرأة مهمة في المجتمع العربي .

في السياق، قالت المبادرة في المعرض ماريا زعرور: " أنه حدث تغيير كبير في السنوات الأخيرة لدى النساء، حيث زاد الإقبال على العلم والعمل لدى شريحة كبيرة منهن، وهذا يعتبر وعي وانفتاح يعود بالنفع عليهن".

يذكر بأن هذا المعرض يقام للمرة الخامسة في مدينة اللد، كجزء من المبادرات النسائية في المدن الفلسطينية في أراضي ال48 المحتلة؛ للنهوض بمكانة المرأة ودمجها في سوق العمل، وتشجعيها على فتح مشاريع صغيرة في سوق العمل.

المصدر : وكالة سوا - قناة مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد