تشريعي غزة يقر مشروع معدل لقانون تنظيـم الزكـاة بالقراءة الثانية

التشريعي يقر مشروع معدل لقانون تنظيم الزكاة بالقراءة الثانية

أقر المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة ، مشــروع قانون معدل لقانون تنظيـم الزكـــاة رقم (9) لسنة 2008م وتعديلاته بالقراءة الثانية؛ جاء ذلك خلال جلسةٍ عقدها اليوم، الأربعاء 9 مارس 2022م، برئاسة د. أحمد بحر.

وقال النائب المستشار محمد فرج الغول: "إن مشــروع قانون المعدل لقانون تنظيـم الزكـــاة يكتسب أهمية كبيرة استناداً إلى المسوغات التي أبرزتها القراءة الأولى، وبعد أن اطلعت اللجنة القانونية على الملاحظات المقدمة على مشروع القانون والتزمت بتعديلها".

وبين النائب الغول: "أن اللجنة القانونية عقدت العديد من اللقاءات المشتركة مع وزارة المالية وهيئة الزكاة ولجنة الصياغة، للتوافق والتأكد من انسجام المشروع مع القانون الأساسي والمصلحة العامة".

وأوضح أن مشروع القانون شمل جملة من التعديلات الشكلية والموضوعية منها إلغاء مجلس الإدارة واستبداله بمجلس تنفيذي يشكله مجلس الأمناء من موظفي الهيئة، وتعديل في تشكيل مجلس الأمناء وارفاده بمجموعة من العلماء الشرعيين والمختصين في الاقتصاد الإسلامي والمحاسبة والقانون، ممثلين عن المؤسسات الأهلية ودافعي الزكاة، وتعديلا أخرى شملها القانون.

يذكر أن المجلس التشريعي في غزة أقر مشروع قانون تنظيم الزكاة بالمناقشة العامة في 15 نوفمبر 2021، وبالقراءة الأولى في 12 يناير 2022 وفق الأصول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد