موعد رمضان 2022 العد التنازلي بالايام – شهر رمضان 1443 هجري

شهر رمضان 2022

بدأ كثيرون في الدول العربية والإسلامية في البحث عن موعد رمضان 2022 العد التنازلي بالايام وذلك بعد اقتراب نصف شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان 1443 هجري.

موعد رمضان 2022 العد التنازلي بالايام أو متى يجي شهر رمضان 1443 هجري ، هو سؤال كثيرون حول العالم وخاصة الدول العربية والإسلامية التي تتطلع الى استقبال شهر رمضان هذا العام بأجواء غير عن السابق والتي أثرت فيها جائحة كورونا .

وبحسب خبراء الفلك في الوطن العربي فإن شهر رمضان 2022 قد يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من شهر أبريل المقبل ، أي ان المتبقي لقدوم شهر رمضان 1443 هجري من تاريخ اليوم وهو التاسع من مارس 2022 ، حوالي 24 يوما.

ومن المتوقع أن يكون القمر مرئيًا بالعين المجردة عند غروب الشمس يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هجريا الموافق 1 أبريل عام 2022، وهو يوم الرؤية ، وبذلك، تكون غرة شهر رمضان المعظم 1443 فلكيا يوم السبت 2 أبريل عام 2022 ويبدأ الصوم لمدة 30 يوماً وينتهي عند غروب الشمس يوم الأحد 1 مايو 2022.

ويمثل شهر رمضان 2022 أهمية كبرى للمسلمين حول العالم، خاصة وأنه يتميز بأجواء وفعاليات إيمانية وروحانية يتتوق إليها المسلمون في كافة بقاع الأرض ، إلا أن هذه الأجواء تأثرت خلال العامين الماضيين بسبب تأثير جائحة كورونا.

وحرمت جائحة كورونا التي تفشت في جميع دول العالم المسلمين من الاحتفال بشهر رمضان على مدار العاميين الماضيين، حيث أغلقت المساجد أبوابها ولم تقم فيها صلاة التراويح التي يتميز بها شهر رمضان.

ومن المتوقع ان يبدأ علماء الفلك في رصد هلال شهر رمضان 2022 مساء يوم الأول من أبريل المقبل في مختلف الدول العربية والإسلامية، حيث يترقب العالم ما ستعلنه السعودية عن أول أيام شهر رمضان 2022.

وقال رئيس مرصد الزعاق إن الشهر المعظيم يقع بين أقصر وأطول شهور السنة الهجرية، وفقا لشعور الناس وليس للحسابات الفلكية.

وأوضح أن "رمضان يقع بين أقصر وأطول شهور السنة إحساسا، أي بين شعبان الذي يسمونه بالقصير نظرا لشوق الناس لرمضان، وشوال الطويل لأننا نفارق رمضان الغالي على قلوب المسلمين".

وقامت وزارات الأوقاف والشؤون الدينية في مختلف الدول العربية والإسلامية بالاستعداد الجيد لقدوم شهر رمضان 2022، حيث بدأت في وضع الخطط المناسبة خاصة وان رمضان تكثر في التجمعات والفعاليات الدينية.

ويستقبل الملايين في الدول العربية والإسلامية شهر رمضان المبارك بشكل خاص، حيث تتزين الشوارع ويسعى الآلاف من المواطنين إلى القيام بأعمال الخير كنوع من المساهمة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا.

هذا ويتبع الآلاف من المسلمين عدد من الطقوس السنوية عند قدوم شهر رمضان الكريم، حيث تجد الفوانيس حاضرة وحلقات المدح والدعاء إلى الله عز وجل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد