موقع تقني يطالب بحذف هذا التطبيق مباشرة من الهواتف

هاتف

حذّر موقع "إكسبريس" من استخدام تطبيق Antivirus Super Cleaner، والذي يُعتبر من أحدث التطبيقات على متجر play، وفقًا لتوجيهات الأمن في NCC Group.
وطالب الخبراء في NCC Group الجمهور بحذف التطبيق مباشرة إذا كان بحوزة أجهزتهم لما فيه من أضرار، فهو مليء ببرامج خبيثة تسمى SharkBot، بعد أن حذف جوجل التطبيق.
أوضح الخبراء أن برامج SharkBot قادرة على تحويل الأموال عبر أنظمة التحويل التلقائي (ATS)، وبمجرد إصابة الجهاز بهذا الخطأ، يمكن تحويل الأموال بين الحسابات مع عدم معرفة المستخدم أبدا بأي شيء خاطئ. 
كما أن هذه البرامج تمتلك القدرة على إخفاء الرسائل النصية التي غالبا ما ترسلها المؤسسات المالية للتأكد من أن المستخدمين يعرفون أن شخصا ما يصل إلى حساباتهم.
بالإضافة إلى إمكانية برامج SharkBot استخدام ميزة الرد المباشر في "أندرويد" للرد على الفور على الإشعارات، وقد يسمح ذلك بإرسال رسائل إلى جهات الاتصال مما قد يخدع مستخدمي "أندرويد" الآخرين لتنزيل الخطأ.
وقالت NCC أنها رصدت عددًا من المراجعات المزيفة على متجر play، تجعل التطبيق يبدو موثوقا للمتصفحين وآمنا للتنزيل، على أمل زيادة أعداد تنزيلات المستخدمين.
وكان التطبيق متاحا على المتجر إلى حين حظره من Google  بتاريخ 6 مارس، وقالت NCC في منشور على مدونتها: "لاحظت مجموعة NCC، بالإضافة إلى العديد من الباحثين الآخرين، ارتفاعا في البرامج الضارة التي تعمل بنظام "أندرويد" العام الماضي، وخاصة البرمجيات الخبيثة الخاصة بالخدمات المصرفية التي تعمل بنظام "أندرويد".
يُشار إلى أنه في الأسبوع الماضي  قدّم موقع "إكسبريس" أخبارًا عن تطبيقٍ مليء بالبرمجيات الخبيثة، كان قادرًا على سرقة تفاصيل الحساب المصرفي، والآن يطالب مستخدمينه بحذفه مباشرة.

 

المصدر : وكالة سوا - موقع اكسبريس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد