الزراعة في غزة تسمح باستيراد الدجاج والحبش "المُبرّد"

جناح دجاج مجمد - تعبيرية

قررت وزارة الزراعة في غزة ، اليوم الأربعاء، السماح للتجار باستيراد لحوم الحبش المبردة، بكافة أجزائها، وذلك بعد يومين من قرار مماثل باستيراد الدجاج المبرد من خارج القطاع، دون أية قيود أو شروط.

وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة أدهم البسيوني لوكالة الرأي الحكومية، إن الوزارة قررت اتخاذ إجراءات وخطوات بهدف السيطرة على الارتفاع الملحوظ على أسعار الدواجن والحبش، حيث شهد سعر الكيلو الواحد من 14-15 شيكلاً.

وأوضاف البسيوني، أن هذه القرارات تهدف خلال الفترة المقبلة للحد من هذا الارتفاع وإعادة الاتزان بالأسعار، بحيث تكون مناسبة للمواطن الفلسطيني ولا تتسبب بخسائر للمزارع.

وأوضح البسيوني، أن استمرار الاستيراد مرتبط باستمرار ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنه سيتم وقفه في حال الوصول إلى الاستقرار وانخفاض الأسعار.

ونوه إلى، أن ارتفاع أسعار الصوص والإعلاف مرتبط بحالة الارتفاع العالمي فيما يتعلق بكافة المدخلات في قطاع الإنتاج الزراعي، أو في القطاعات الإنتاجية بشكل عام، معتبرًا أن ذلك يلقي بظلاله سلبًا على تكاليف التربية داخل المزارع، وبالتالي ارتفاع الأسعار في قطاع غزة.

وأكد، أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لمنع ارتفاع أسعار الدواجن، والحفاظ على أسعار عادلة لكل من المزارع والمواطن، وذلك بإيجاد مصادر بديلة، تأمل الوزارة من خلالها، أن تحدث أثرًا إيجابيًا وتؤدي إلى انخفاض الأسعار.

المصدر : وكالة الرأي الحكومية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد