اللجنة الشعبية في يافا: تصرف إسرائيلي بمثابة حرب علينا

بيت فلسطيني بمدينة يافا

استنكرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة يافا، أمس الثلاثاء، قيام شركة "عميدار" الإسرائيلية ، بإصدار أوامر إخلاء بحق 8 عائلات عربية في مدينة يافا.

ووفق موقع يافا 48، قالت اللجنة في بيان مقتضب لها: "شركة عميدار تصدر أوامر إخلاء بحق ثمان عائلات عربية فلسطينية في يافا، ضاربة عرض الحائط اتفاق قرار التجميد والمباحثات الجارية حاليا في المكاتب الحكومية للتوصل الى حلول عادلة تنصف الأهالي".

وأضافت "هذا التصرف من الشركة هو بمثابة إعلان حرب علينا، وإن عدتم عدنا، فلا تلومن إلا أنفسكم، فنحن سندافع عن بيوتنا وعن حقنا بالعيش بكرامة في بيوتنا ومدينتنا الموجودة قبل قيام دولتكم".

وتابعت اللجنة "ندعو أهلنا لأوسع مشاركة في تظاهرة يوم الجمعة القريب، والتي ستقام الساعة الثانية عشر والنصف بعد صلاة الجمعة الموافق الثاني عشرمن شهر مارس الجاري، مهما كانت الحالة الجوية، فلنرتدي ملابس ثقيلة ونخرج للمشاركة وندافع بكل ما أوتينا من قوة عن بلدنا وعن عزتنا وعن كرامتنا، وعلينا أن لا نتخاذل في المشاركة في وقفة العزة والكرامة".

جدير بالذكر أن شركة عميدار تأسست عام 1949، وتقوم مهمتها على المشاركة في مشاريع البناء والتنمية والسكان والصيانة في أراضي ال48 المحتلة، كما تعد عميدار مزود رئيسي للإسكان المدعوم والمدار بالإيجار، بشكل أساسي للقطاع الاجتماعي والاقتصادي الأدنى للسكان.

المصدر : وكالة سوا - يافا 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد