مسؤول فلسطيني: الاحتلال يستغل الحرب الروسية الأوكرانية لهذا السبب

لاجئون من اوكرانيا

قال صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء، إن دولة الاحتلال تستغل الحرب الروسية الأوكرانية لاستقدام المزيد من يهود الطرفين لتوطينهم في المستوطنات الإسرائيلية في عموم انحاء الضفة الغربية وبالمقدمة القدس الشرقية بما فيها النقب.

وفي حديث له عبر إذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا" أشار رأفت إلى أن دولة الاحتلال تستغل الازمات في العالم من اجل استقطاب اليهود لدولة الاحتلال للاستيطان في كل عموم انحاء فلسطين التاريخية، وأنهم يحضرون لبناء ثلاث مستوطنات في النقب، وان الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل هذه الإجراءات على الأرض سواء في القدس الشرقية او في عموم انحاء الضفة الغربية.

وعلق رأفت على الاحداث الأخيرة قائلاً، "سلطة الاحتلال تستغل انشغال العالم بما يجري في أوكرانيا من اجل تعزيز سيطرتها على القدس الشرقية المحتلة وعلى عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعمل من اجل التهجير وتقتل وتستولي على مزيد من الأراضي الفلسطينية في كثير من المحافظات وتوسع المستعمرات القائمة وتبني مستعمرات جديدة وتقيم مؤسسات للاستيطان في العديد من المناطق".

وأفاد بأن ممثل فلسطين في الأمم المتحدة وجه بالأمس مذكرات للسكرتير العام للأمم المتحدة ولرئيس الجمعية العامة ورئيس مجلس الامن بشأن كل هذه الممارسات الإسرائيلية، وأن القيادة الفلسطينية تتابع هذه الاحداث سواء في المؤسسات الدولية ومع دول العالم.

وأضاف "سنتابع في محكمة الجنايات الدولية كل هذه الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا ونستنهض شعبنا في عموم المحافظات للتصدي لكل هذه السياسة والإجراءات الإسرائيلية على الأرض بكل اشكال المقاومة الشعبية".

وعزى رأفت عائلات الشهداء الذين أعدموا ميدانيا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ومن قبل عصابات المستوطنين، معلقاً "كما هو واضح هناك تنكيل بالشباب والشابات والأطفال الصغار من قبل جيش الاحتلال واحتجازهم واعتقالهم وتعذيبهم".

وأشار الى ان الخطوات من اجل وقف المخططات الإسرائيلية من مشاريع توسعة للمستوطنات هو مقاومتها على الأرض من شعبنا بكل اشكال المقاومة الشعبية ومتابعة العمل مع المؤسسات الدولية ومع الدول الكبرى في العالم من اجل ممارسة الضغط على دولة الاحتلال للتوقف عن بناء مستعمرات جديدة او توسيع مستعمرات قائمة وشق هذه الطرق للمستعمرات وعزل المناطق الفلسطينية.

وأكد رأفت: "نحن نتابع العمل مع كل المجتمع الدولي سواء المؤسسات او الدول من اجل ممارسة الضغط وفرض عقوبات على إسرائيل" ، مضيفاً "الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي يستغل الحرب الروسية الاوكرانية لفرض عقوبات على روسيا ولم يفرض عقوبات على إسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية منذ عام 67 بما فيه القدس الشرقية".

ودعا رأفت المجتمع الدولي من اجل فرض عقوبات على إسرائيل والزامها بوقف كل الإجراءات التي تتخذها على الأرض والتي تخالف كل قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد