شاهد: برنامج شاعر المليون الأمسية الرابعة عشر

برنامج شاعر المليون الأمسية الرابعة عشر

انطلق مساء اليوم الثلاثاء برنامج شاعر المليون الأمسية الرابعة عشر ضمن الموسم العاشر، حيث اشتدت مع اقتراب بدء موعد البرنامج عمليات البحث عنه عبر محركات البحث العالمية.

وتعتبر الأمسية المباشرة الرابعة عشرة ضمن أمسيات ربع النهائي من برنامج شاعر المليون بموسمه العاشر، والذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

برنامج شاعر المليون - الأمسية الرابعة عشر

ويشارك في الأمسية 6 شعراء من الذين تأهلوا لمرحلة الـ 12، وهم الشعراء (أحمد الجش المطيري من السعودية، عبدالرحمن السمين الحربي من السعودية، عبدالعزيز بن سدحان من السعودية، عبدالهادي أبودية القحطاني من السعودية، علي حامد العازمي من الكويت، فهد البدري من العراق)، إذ سيقدمون روائع شعرهم النبطي أمام أعضاء لجنة التحكيم المكونة من (سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، الدكتور غسان الحسن، الشاعر حمد السعيد)، وجمهور الشعر في مسرح شاطئ الراحة وعبر الشاشات.

وانطلق برنامج "شاعر المليون" في عام 2006، وهو برنامج مسابقة تلفزيونية للمنافسة في الشعر النبطي. ويهدف البرنامج إلى إحياء الشعر النبطي، والذي يعتبر مرتبط ببادية عرب الخليج العربي، من الناحية اللغوية والنمطية.

ويتألف برنامج شاعر المليون من مرحلتين، المرحلة الأولى تقوم اللجنة بتنظيم جولة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية لإجراء اختبار أداء المتسابقين. أما المرحلة الثانية فتكون في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث يتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية من خلال البرنامج الذي يبث على الهواء مباشرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد