بالفيديو والصور: الاحتلال يفجر منزلي أسيرين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين

الاحتلال يفجر منزلي أسيرين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء الثامن من آذار/مارس 2022، بتفجير منزلي أسيرين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وأفادت صحيفة القدس ، بأن قوات الاحتلال أخلت منازل مجاورة لمنازل الأسيرين محمد وغيث جرادات، قبل أن تقدم على تفجيرهما باستخدام المتفجرات.

وأصيب 6 مواطنين، خلال مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة منذ مساء أمس الإثنين.

ووفق الصحيفة، فإن الإصابات تراوحت ما بين متوسطة وطفيفة، مشيرة إلى أن جميعها في الأطراف السفلية وقد أصيبت بالرصاص الحي والمطاطي.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على هدم شقة الأسير غيث جرادات داخليًا عبر معدات هندسية يدوية، فيما قامت بوضع المتفجرات داخل منزل الأسير محمد جرادات وأخلت المنازل المجاورة، وذلك قبيل تنفيذ عملية التفجير.

اقرأ أيضا/ النخالة يصدر تصريحا عقب تفجير الاحتلال منزلي أسيرين غرب جنيـن

وقال تلفزيون فلسطين، إن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بعد قيامها بتفجير منزليّ الأسيرين غيث ومحمد جرادات.

وكانت مواجهات عنيفة، قد اندلعت مساء أمس الإثنين، في بلدة السيلة الحارثية، بعد أن اقتحمتها أكثر من 40 دورية إسرائيلية ترافقها قوات خاصة وجرافة عسكرية.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة من كافة المحاور وأغلقت مداخلها، وانتشرت على أسطح العديد من المنازل ونصبت فرق القناصة عليها، تمهيدًا لتنفيذ قرار هدم منازل لأسرى متهمين بتنفيذ عملية مستوطنة "حومش".

وأضافت أن أجواء من الغضب والسخط تخيم في أرجاء البلدة التي تشهد مواجهات، بينما توجه العشرات من النشطاء من مدينة ومخيم جنين للتصدي للقوة الإسرائيلية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد صادقت على قرار هدم منازل الأسرى، الشيخ محمد جرادات ومنزل شقيقته المعتقلة بتهمة ضلوع ولديها غيث وعمرو في تنفيذ العملية، علمًا أن الاحتلال هدم الشهر الماضي منزل الأسير محمود جرادات.

وفي تطور لاحق أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، دهساً من قبل مركبة فلسطينية في بلدة السيلة الحارثية بمدينة جنين.

3-1536x1152.jpg
4-3-1536x1152.jpg

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد