إصابة جنديين دهساً

مواجهات عنيفة في السيلة الحارثية عقب اقتحام الاحتلال لها لهدم منازل الاسيرين جرادات

مواجهات ليلية مع الاحتلال في الضفة - أرشيفية

اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الإثنين، في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين بعد أن اقتحمتها أكثر من 40 دورية إسرائيلية ترافقها قوات خاصة وجرافة عسكرية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من كافة المحاور وأغلقت مداخلها، وانتشرت على أسطح العديد من المنازل ونصبت فرق القناصة عليها، تمهيدًا لتنفيذ قرار هدم منازل لأسرى متهمين بتنفيذ عملية مستوطنة "حومش".

وأضافت أن أجواء من الغضب والسخط تخيم في أرجاء البلدة التي تشهد مواجهات، بينما توجه العشرات من النشطاء من مدينة ومخيم جنين للتصدي للقوة الإسرائيلية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد صادقت على قرار هدم منازل الأسرى، الشيخ محمد جرادات ومنزل شقيقته المعتقلة بتهمة ضلوع ولديها غيث وعمرو في تنفيذ العملية، علمًا أن الاحتلال هدم الشهر الماضي منزل الأسير محمود جرادات.

بدورها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "قوات الجيش تستعد لهدم منازل الأسيرين محمود وغيث جرادات في السيلة الحارثية غرب جنين".

وفي تطور لاحق أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، دهساً من قبل مركبة فلسطينية في بلدة السيلة الحارثية بمدينة جنين.

وقالت إذاعة "صوت الأقصى"، إن "مركبة فلسطينية دهست عدداً من جنود الاحتلال داخل بلدة سيلة الحارثية غرب جنين".

بدوره قالت شرطة حرس الحدود الإسرائيلية، "اشتباه بمحاولة دهس: اعتقلت القوات قبل قليل فلسطيني أسرع بسيارته نحوهم خلال نشاط مشترك مع الجيش في سيلة الحارثية، رصدت السيارة قادمة نحوهم بسرعة ثم اصطدمت بمركبة مصفحة للقوات ما أدى لإصابة 2 من جنود حرس الحدود - تم تحويله للتحقيق".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد