"معاريف": عقلانية نتنياهو منعت حربًا جديدة

القدس /سوا/ امتدح كاتب إسرائيلي شهير ما قال إنها "عقلانية" رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو ، وذلك بعد سقوط الصاروخ بالجنوب قبل أيام قائلاً إن "تصرفه منع حرباً جديدة".

وقال الكاتب في صحيفة "معاريف" العبرية "شالوم يروشالمي" إنه لو استمع نتنياهو للدعوات المتطرفة بالرد بقوة على الصاروخ لدخلت حماس للمعركة وبالتالي ازدياد قوة الرد للجيش وتدحرج الكرة شيئاً فشيئاً إلى مواجهة جديدة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ليل الثلاثاء أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة سقط قرب مدينة "غان يفنيه" شرق أسدود دون إصابات أو أضرار.

وزعم أن "ضبط النفس والتعقل هو القوة أحياناً بينما يكمن الضعف في الرد والتسرع والسير مع التيار الغير مسئول ك ليبرمان الذي اقتنص الفرصة ليعبر عن إحباطه ودعا الحكومة لإنهاء عملها لأنها فشلت في القضاء على حماس".

وأشار إلى أن الصورة بدت واضحة في أعقاب إطلاق الصاروخ من حيث محاولة أحزاب اليمين التي لم تنجح في الدخول للحكومة كحزب ليبرمان وأحزاب اليسار الوسط المزاودة على نتنياهو وجره لمربع الرد المؤلم لغزة".

وتحدث يروشالمي عن محاولة نتنياهو الانتقام من ليبرمان عبر تعيين "دوري غولد" بمنصب مدير عام وزارة الخارجية حيث سعى ليبرمان طوال فترة توليه لوزارة الخارجية لتعبئة السفارات برجالاته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد