سبب وفاة عبد الحميد العبيدي الداعية الإسلامي اليوم - عبدالحميد العبيدي ويكيبيديا

عبد الحميد العبيدي الداعية الإسلامي

سبب وفاة عبد الحميد العبيدي الداعية الإسلامي اليوم - عبدالحميد العبيدي ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين 07 مارس 2022، وفاة الداعية الإسلامي عبد الحميد العبيدي، استاذ الفقه المقارن في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة عبدالحميد العبيدي الداعية الإسلامي، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: "وفاة الأستاذ الدكتور عبد الحميد العبيدي أستاذ "الفقه المقارن في كليّة العلوم الإسلامية بجامعة بغداد" في العاصمة المصرية القاهرة بعد معاناة مع المرض. (إنا لله وإنا إليه راجعون.. والبقاء لله) الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة وكل موتى المسلمين ويصبر اهله على فراقه.

وعبر آخر قائلًا: "قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم.. ان العلم لا ينتزع انتزاعاً إنما يُنتزع العلم بموت العلماء... الأستاذ الدكتور والعالم الجليل ابن العم.. الدكتور عبد الحميد العبيدي في ذمة الله... #إنا_للة_وإنا_ألية_راجعون... #ابا_عبدلله_وداعاً.....".

سبب وفاة عبد الحميد العبيدي الداعية الإسلامي اليوم

وبشأن سبب وفاة عبد الحميد العبيدي الداعية الإسلامي اليوم، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحل توفي إثر صراع مع المرض، فارق على إثرها الحياة مساء اليوم الإثنين 07 مارس 2022، في حين أفادت وكالة بغداد اليوم بأن العبيدي توفي بعد إصابته بجلطة أقعدته الفراش منذ عامين.

 عبدالحميد العبيدي ويكيبيديا

عبد الحميد العبيدي هو فقيه عراقي، واستاذ الفقه المقارن في جامعة بغداد.

-  كان لـ عبد الحميد العبيدي ظهور كثير في القنوات الفضائية مفتياً لأسئلة المشاهدين، وكان لاختصاصه في الفقه المقارن أثر في عرضه للمسائل الفقهية يطريقة الاستدلال بالقرآن والسنة النبوية ثم عرض أقوال الفقهاء واختيار القول الراجح الذي يراه.

- من أبرز كتب عبد الحميد العبيدي التي قام بتأليفها (الصيد والتذكية في الشريعة الإسلامية: أصله رسالة ماجستير، قدمها عبد الحميد العبيدي، وأشرف عليها عبد الكريم زيدان).

- توفي عبد الحميد العبيدي، الإثنين 07 مارس 2022، إثر صراع مع المرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد