أنجلينا جولي خلال زيارتها اليمن: الوضع هنا من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم

أنجلينا جولي

زارت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وممثلة هوليوود أنجلينا جولي، أمس الأحد، مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن ، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على العواقب الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وقالت جولي في بيان لها، يوم الأحد، “إنها زارت العائلات اليمنية، بما في ذلك العائلات النازحة واللاجئين، لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم”.

وأضافت “تأمل المفوضية أن تسلط زيارتها الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن وأن تساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل المؤتمر السنوي رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس”.

وأشارت جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية، إلى أن زيارتها تهدف إلى إظهار الدعم للشعب اليمني، وقالت عبر حسابها على انستغرام: "لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين من أجل إظهار دعمي للشعب اليمني" ، وأضافت :" بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام".

وتابعت "الوضع هنا هو أحد أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يُقتل أو يُجرح مدني كل ساعة في عام 2022”.

وعندما استولى الحوثيون على أجزاء كبيرة من البلاد ، أصبحت البلاد تعاني من أسوأ الأزمات الإنسانية ، حيث يحتاج  حوالي 30 مليون شخص، إلى المساعدة الإنسانية والحماية، وأكثر من 13 مليونًا معرضون لخطر المجاعة، وفقًا للأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا- الرأي الآخر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد