موعد عرض شاعر المليون الموسم العاشر في الدول العربية

موعد عرض شاعر المليون الموسم العاشر في الدول العربية

بدأ برنامج شاعر المليون الموسم العاشر يأخذ صدى كبير من المتابعة بعد اشتداد المنافسة بين الشعراء المشاركين في هذه النسخة ، خاصة وان جلهم من دول الخليج التي تتميز باحتضان الشعراء.

وبدأ كثيرون في دول الخليج في البحث عن موعد عرض شاعر المليون الموسم العاشر في الدول العربية وخاصة الامارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان والعراق، حيث بات يتنافس في البرنامج 6 متسابقين ، من اجل التأهل الى نصف النهائي.

موعد عرض شاعر المليون الموسم العاشر في الدول العربية ، سيكون يوم غد الثلاثاء الموافق الثامن من شهر مارس الجاري في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات ، والثامنة والنصف بتوقيت السعودية ، والسابعة والنصف بتوقيت فلسطين ، والثامنة والنصف بتوقيت العراق ، والتاسعة والنصف بتوقيت سلطنة عمان.

وفي الحلقة السابقة من برنامج شاعر المليون أعلن مقدمي البرنامج "حسين العامري وندى الشيباني"، عن نتائج تصويت المشاهدين عبر تطبيق وموقع شاعر المليون، والذي استمر لمدة أسبوع، حيث كان 4 شعراء يترقبون التصويت لهم لينضم واحد منهم إلى زملائه في مرحلة الـ 12، وقد أسفرت النتائج عن تأهل (عبدالعزيز بن سدحان من السعودية بـ 89 %)، فيما غادر المسابقة الشعراء (بشاير المقبل التميمي من السعودية، ، علي بن بريك الراشدي من الإمارات، صقر عبدالله المزروعي من سلطنة عمان).

وتنافس في الأمسية الثالثة عشرة الشعراء (ضيف الله السميري العتيبي من السعودية، عايد حواس الحازمي من السعودية، عبدالكريم البدراني الحربي من السعودية، مبارك الرزحان من الكويت، مساعد بن طعساس الحارثي من الإمارات، هادي مانع اليامي من السعودية)، إذ قدموا روائع شعرهم النبطي أمام أعضاء لجنة التحكيم المكونة من (سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، الدكتور غسان الحسن، الشاعر حمد السعيد)، وجمهور الشعر في مسرح شاطئ الراحة والمشاهدين عبر الشاشات.

وانطلق برنامج "شاعر المليون" في عام 2006، و هو برنامج مسابقة تلفزيونية للمنافسة في الشعر النبطي. ويهدف البرنامج إلى إحياء الشعر النبطي، والذي يعتبر مرتبط ببادية عرب الخليج العربي، من الناحية اللغوية والنمطية.

ويتألف برنامج شاعر المليون من مرحلتين، المرحلة الأولى تقوم اللجنة بتنظيم جولة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية لإجراء اختبار أداء المتسابقين. أما المرحلة الثانية فتكون في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث يتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية من خلال البرنامج الذي يبث على الهواء مباشرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد