موعد إعلان نتائج الترشيح الجديدة للمنح والقروض الجامعية في الأردن

المنح والقروض في الأدرن

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الإثنين، موعد إعلان نتائج الترشيح الجديدة للمنح والقروض الجامعية.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، بأن الوزارة ستعلن عصر اليوم الإثنين 07/03/2022، نتائج الترشيح الجديدة للاستفادة من المنح والقروض الجامعية الداخلية بعد تنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

وأشار الخطيب إلى، أنه سيتم إرسال رسائل نصية للطلبة بنتائجهم، إضافة إلى الإعلان على الموقع الإلكتروني لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -الاردن. (اضغط هنا)

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية قد أعلنت بتاريخ 05 مارس 2022 أنه تنفيذا لتوجيه الملك عبد الله الثاني، فقد أوعز رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس بشمول نحو 27 ألف طالب وطالبة بالمنح والقروض التي تقدموا من أجل الحصول عليها ولم تشملهم وفقًا للشروط والمبالغ المرصودة لهذه الغاية.

ولفتت الوزارة إلى، أن المبلغ الذي سيتم انفاقه لشمول الطلبة الذين لم يتم شمولهم سابقًا بنحو ثلاثين مليون دينار.

وأوضح الوزير عويس، أن العدد الإجمالي للمتقدمين بطلبات للإستفادة من المنح والقروض والذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 74486 طالبا وطالبة رشح منهم 47646 للحصول على القروض والمنح يشكلون ما نسبته 64 بالمئة من المتقدمين فيما تبقى 26840 طالبا وطالبة.

وقال، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقوم بترشيح جميع الطلبة المتبقين للحصول على المنح والقروض وفقًا لتعليمات صندوق دعم الطالب.

يُشار إلى، أن المنح والقروض تصرف من صندوق دعم الطالب في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمن تنطبق عليهم الشروط في الجامعات الرسمية.

المصدر : وكالة سوا - وكالة بترا الرسمية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد