غزة: اللجنة القانونية بالتشريعي تبحث تعديلات قانوني تنظيم الزكاة والقضاء العسكري مع جهات الاختصاص

اللجنة القانونية في المجلس التشريعي

عقدت اللجنة القانونية في المجلس التشريعي في غزة اليوم الإثنين، اجتماعين منفصلين مع هيئة القضاء العسكري وهيئة الزكاة الفلسطينية لبحث تعديلات تخص قانوني هيئة القضاء العسكري رقم 4 لسنة 2008، وهيئة الزكاة الفلسطينية رقم 9 لسنة 2008.

وحضر اجتماع اللجنة مع هيئة القضاء العسكري رئيس اللجنة القانونية النائب محمد فرج الغول، ورئيس هيئة القضاء العسكري اللواء ناصر سليمان، ونائبه القاضي في المحكمة العسكري فضل الجديلي، ووكيل وزارة المالية عوني الباشا ولفيف من موظفي الوزارة.

وبحث المجتمعون مشروع القانون المقترح والمتعلق بتعديل قانون القضاء العسكري رقم 4 لسنة 2008، خاصة في الجوانب المالية، حيث عرض الأطراف وجهات النظر في المواد المراد تعديلها، حيث تم إحالة ما تم التوافق عليه بالقانون وتعديلاته من أجل المضي في إقراره من المجلس التشريعي وفق الأصول.

في إطار منفصل؛ التقت اللجنة برئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية علاء الدين الرفاتي، بحضور وكيل وزارة المالية عوني الباشا.

وناقش المجتمعون مادة رقم 19 من قانون تنظيم الزكاة رقم 9 لسنة 2008 وتعديلاته، حيث بين جميع الحاضرين وجهات نظرهم في المادة المراد تعديلها، واتفق المجتمعون على التعديلات اللازمة بما يعزز مخصصات الزكاة لصالح الفئات الفقيرة، وتم إحالة القانون بتعديلاته من أجل عرضه على المجلس التشريعي بالقراءة الثانية وفق الأصول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد