تفاصيل وموعد عرض الفيلم السعودي "أبطال"

أبطال

يغير الفيلم السعودي "الأبطال" نظرة الناس لذوي الاحتياجات الخاصة في تقديمهم بطريقة إنسانية وسلوك بشري جديد.

ويروي الفيلم خلال 90 دقيقة قصة خالد الذي يعمل مساعد مدرب لفريق كرة قدم سعودي محترف ناجح،. وفي يوم من الأيام، يقوده غروره خلال مباراة الدوري إلى المحكمة الرياضية، التي تفرض عليه عقوبة قاسية يترتب عليها إيقافه عن أداء عمله، بالإضافة إلى تعيينه مدرّباً لمجموعة رياضيين هواة من أصحاب الهمم «من ذوي الإعاقات الذهنية» الذين لم يلمسوا الكرة من قبل كفريق محترف، ومن خلال براءتهم، وبساطتهم وطرافتهم، يساعدون خالد على إيجاد المعنى الحقيقي للحياة.

والفيلم من بطولة المقدم والممثل السعودي ياسر السقاف الذي يؤدي دور خالد، والممثلة السعودية فاطمة البناوي التي تؤدي دور خطيبة خالد، ويشارك أيضاً في بطولة الفيلم أشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية في جدة، والعديد منهم تم اختيارهم من مركز المساعدة، بمعونة مديرة المركز مها الجفالي، وأشرف على عملية إخراجه مانويل كالفو وإنتاجه أندريس فيسنتي جوميز الحائز على جائزة الأوسكار.

وقال السقاف لصحيفة عرب نيوز: "تم تصوير الفيلم في جدة وواجهنا تحديات بسبب الوباء.. كان لدينا مرحلتين لتصويره: واحدة قبل الجائحة والأخرى بعدها. أراد كل من شاهد الفيلم القفز للمساعدة في عرض الفيلم، وأود أن أشكر لجنة الأفلام ووزارة الثقافة على عرض الفيلم في معرض دبي إكسبو 2020. "

ولفت السقاف أن جميع الممثلين ذوي الإعاقة في الفيلم كانوا يمثلون لأول مرة، مضيفًا أنهم قدَّموا عملًا رائعًا، وأعرب عن أمله في أن يواصلوا العمل في صناعة الترفيه.

ويجدر الإشارة إلى أن الفيلم السعودي انطلق عرضه ليلة أمس الأحد في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وأقيم عرضه الخاص في "موفي سينما" بالسعودية، وحضر العديد من النجوم والإعلاميين ونجوم الكرة العرض من بينهم: نجم الكرة ياسر القحطاني وسمو الأمير تركي الفيصل.

 

ومن المقرر عرض الفيلم في 10 مارس القادم، وهو مستوحى من الفيلم الإسباني "Campeones" ويناسب العائلة ويتضمن الكثير من المشاهد المضحكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد