الشرطة بغزة: 40% من المتواجدين داخل مراكز التوقيف على ذمم مالية

سجن في غزة - أرشيفية

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في غزة العقيد أيمن البطنيجي، اليوم الإثنين، إن 40% من المتواجدين داخل مراكز التوقيف في الشرطة على ذمم مالية، مُشيرًا إلى أن أعداد الغارمين كبيرة.

وتوقع البطنيجي خلال حديثٍ لإذاعة "الأقصى"، أن تنخفض النسبة بشكل كبير وازدياد أعمال الخير في هذا الملف خلال شهر رمضان المبارك، معبرًا عن أمله في أن تساعدهم المؤسسات الداعمة للتخفيف من حدة الأزمات لدى الناس "ونحن نسهل مهام أهل الخير بذلك". حسب قوله

ووجه الشكر إلى أهل الخير الذين يستمروا في دعم الافراج عن الغارمين المتورطين في الذمم المالية خصوصًا بعد الأزمات المتلاحقة في غزة، عادًا أن هذا باب من أبواب الزكاة لمساعدة الناس للإفراج عنهم من مراكز التوقيف.

ولفت البطنيجي إلى، أن الشرطة في غزة تنفذ القانون وأن هناك بعض الحالات الإنسانية ساعدتها الشرطة وساهمت معها، موضحًا أن الشرطة تقع بين مطالب صاحب الحق وسندان حاجة الناس والوضع الاقتصادي السيئ.

وأكد البطنيجي، أنهم يميلون لتنفيذ القانون وإرجاع الحق لأصحابه وإعطاء الفرص لذلك، مُشددًا على أن لديهم متابعة دقيقة لملف الغارمين، ويحاولوا التدخل للحل بين المواطنين بالتوافق، منوهًا إلى أن المبالغ الكبيرة هي التي تستعصي عليهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد