صورة: هبوط طائرة مساعدات إماراتية في بولندا تمهيدًا لنقلها إلى أوكرانيا

طائرة مساعدات إماراتية إلى أوكرانيا

هبطت طائرة مساعدات إماراتية، اليوم الإثنين، بمدينة لوبلن في بولندا؛ بهدف تسليمها إلى السلطات الأوكرانية ونقلها إلى داخل البلاد.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، فقد احتوت الطائرة على 30 طنًا من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية.

وقالت "وام"، إن الإمارات أرسلت الطائرة في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا؛ استجابة للمناشدة الإنسانية الدولية لدعم النازحين في أوكرانيا واللاجئين في دول الجوار، في ظل وجود أكثر من 1.2 مليون لاجئ حتى الآن.

وأكدت الوكالة الإماراتية الرسمية، أنه تم تسليم الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم نقلها إلى داخل البلاد.

وعقب سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا سعادة سالم بالقول، إن إرسال طائرة الإمدادات الطبية والإغاثية جاء في إطار حرص دولة الإمارات على ضمان توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية في حالات النزاع للمدنيين خاصة من النساء والأطفال بما يكفل توفير الاحتياجات الضرورية في مثل هذه الظروف الراهنة وما نتج عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية.

وشدد سالم على التزام الإمارات بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، وعلى وقوف الدولة وقيادتها إلى جانب كافة شعوب العالم للتغلب على أي أزمة إنسانية طارئة.

يُشار إلى أن الإمارات أعلنت عن تبرعها بـ 5 ملايين دولار أمريكي؛ استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في أوكرانيا.

المصدر : وكالة وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد