اعتقال ناشط وإصابات بقمع فعالية ضد تهويد بيت البركة

الخليل/سوا/ قمعت قوّات الاحتلال السبت فعالية منددة بالاستيلاء على مستشفى بيت البركة قرب بلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلة، واعتقلت أحد النشطاء.

وأفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت عددا من النشطاء الفلسطينيين والأجانب الذين حاولوا الدخول إلى مستشفى "بيت البركة" شمال الخليل، الذي أعلن الاحتلال تحويله إلى مستوطنة.

وأوضح بأنّ جنود الاحتلال أطلقوا وابلا كثيفا من القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين في الفعالية، واعتدوا بالضرب المبرح عليهم، مشيرا إلى اعتقال الناشط يوسف أبو ماريا ونقله إلى جهة مجهولة.

ولفت إلى أنّ جنود الاحتلال اقتحموا كلية العروب المجاورة، ودخلوا قاعات تقديم امتحانات نهاية الفصل الدراسي، وأعاقوا تقديم طلبة الكلية لامتحاناتهن.

وأشار إلى أنّ النشطاء تمكنوا من اغلاق الشارع الالتفافي المار بجوار "بيت البركة" في الوقت الذي احتجز فيه جنود الاحتلال جوازات سفر الناشطين الأجانب المشاركين في الفعالية تمهيدا لطردهم خارج الأراضي المحتلة، فيما أجرت وحدات خاصة من جيش الاحتلال عمليات استجواب للمشاركين الفلسطينيين في هذه الفعالية.

وأكّد الجبور أنّ الفعالية هدفت إلى التأكيد على عروبة وفلسطينية هذه الأرض، معتبرا ما جرى عملية تزوير وتحايل من أجل السيطرة على هذا الموقع وتحويله إلى مستوطنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد