سبب وفاة أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي - احمد الخطيب ويكيبيديا

أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي

سبب وفاة  أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي - احمد الخطيب ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام كويتية، مساء اليوم الأحد 06 مارس 2022، وفاة رمز العمل السياسي الكويتي المخضرم الأستاذ أحمد الخطيب.

كما قالت صفحة كويت نيوز عبر تويتر: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الرمز الوطني النائب السابق الدكتور ⁧ احمد الخطيب⁩ عن عمر يناهز 95 عام".

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة أحمد الخطيب، داعين الله ان يرحمه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال عضو مجلس الأمة عبد الكريم الكندري: "رحم الله الرمز الوطني الكبير د. أحمد الخطيب كنت من أول المدافعين عن استقالتنا من مجلس ٢٠١٣ اعتراضاً على شطب استجوابنا لرئيس الحكومة السابق. اللهم ارحمه برحمتك وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة والهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف أحد المغردين: "بمزيد من الحزن والأسى أنعي المناضل الوطني الكبير د. أحمد الخطيب الذي غيبه الموت قبل قليل.. فقيدنا من مؤسسي حركة القوميين العرب وأحد نواب مجلس الأمة الكويتي التأسيسي ومن مساهمي وضع الدستور، وهو أحد قادة حركة التقدميين الديمقراطيين في الكويت ومن مؤسسي المنبر الديمقراطي الكويتي..".

سبب وفاة  أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي

وبشأن سبب وفاة  أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي، فقد أفادت مصادر صحفية، بأنه تعرض لأزمة وتدهور في حالته الصحية، فارق على إثرها الحياة مساء الأحد 06 مارس 2022.

احمد الخطيب ويكيبيديا

- يعتبر أحمد الخطيب أحد رموز العمل السياسي في دولة الكويت، كما أنه أحد أبرز رجال السياسة والفكر في الكويت والساحة العربية.

- أحمد الخطيب ويكيبيديا هو سياسي كويتي ونائب سابق في مجلس الأمة الكويتي ونائب رئيس المجلس التأسيسي 1962 وهو أحد مؤسسي الدستور الكويتي وأول دكتور حاصل على شهادة الطب البشري في تاريخ الكويت، وأحد مؤسسي حركة القوميين العرب، ورئيس لجنة اطباء امير دولة الكويت الراحل الشيخ عبد الله السالم الصباح، ولد في 1927، وهو شقيق المسرحي الكويتي وأحد رواد الحركة المسرحية في الكويت عقاب الخطيب.

- خاض أحمد الخطيب انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1963 في الدائرة الثامنة، وحصل على 937 صوت وحل بالمركز الأول وفاز بالانتخابات وفي يوم 7 ديسمبر 1965 قدم استقالته من المجلس بسبب إقرار قوانين تقيد من الحريات.

- شارك أحمد الخطيب في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1967 في الدائرة الثامنة وحصل على 235 صوت وحل بالمركز السادس وخسر بالانتخابات، شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1971 في الدائرة الثامنة، وحصل على 769 صوت وحل بالمركز الأول وفاز بالانتخابات ، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1975 في الدائرة الثامنة وحصل على 863 صوت وحل بالمركز الثالث وفاز بالانتخابات.

- توفي أحمد الخطيب، مساء الأحد الموافق السادس من شهر آذار/مارس من العام 2022.

المصدر : وكالة سوا - القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد