عُمان: استئناف التسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم – شروط ورابط التسجيل

القرآن الكريم

نشرت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، اليوم الأحد، بيانًا حول استئناف مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم للتسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم، موضحةً شروط المسابقة للعام 2022.

ووفق لما جاء في البيان الذي نشرته "العُمانية"، فقد قرر مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم استئناف مسابقته في القرآن الكريم في دورتها الثلاثين بمستوياتها السبعة بعد توقف دام عامين لدورتين متتاليتين، بسبب جائحة كورونا .

وأوضح مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، أن إعلان بدء التسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم سيصدر عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا) خلال الشهر الحالي.

وأشار المركز إلى، أن التصفيات التمهيدية ستبدأ خلال شهر أغسطس المقبل، وتليها التصفيات النهائية خلال شهر نوفمبر القادم، وسيكون إعلان نتائج الفائزين وحفل تكريمهم خلال شهر ديسمبر من العام الحالي.

وأكد، أنه يتطلع إلى أن تأخذ المسابقة مسارها بنفس الزخم والتنافس المعتاد في الدورات السابقة، لافتًا إلى أن تم تشكيل لجان عمل المسابقة لمستوى التصفيات التمهيدية ومستوى التصفيات النهائية لمشتركي المسابقة من الجنسين في 25 مركزًا موزعة على مختلف محافظات سلطنة عمان.

شروط مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم للعام 2022

ونوه مركز مركز السلطان قابوس إلى، أن المسابقة للعام الجاري 2022 تشتمل على 7 مستويات، موضحًا أن المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ اثنا عشر جزءًا متتاليًا والمستوى الخامس حفظ ستة أجزاء متتالية، والمستوى السادس حفظ أربعة أجزاء متتالية، والمستوى السابع حفظ جزأين متتالين.

رابط طلب التسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم 2022 – اضغط هنا

يُشار إلى، أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم أطلقها مركز السلطان قابوس عام 1413 هـ – 1992م بثلاثة مستويات، وصاحبت مسيرتها وقفات مختلفة من التطوير والتحديث حتى استقرت على 7 مستويات، وكانت آخر دورة (الدورة التاسعة والعشرون) في عام 2019م بمشاركة 2140 متسابقًا.

المصدر : وكالة سوا - العُمانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد