متى ينزل حساب المواطن – موعد حساب المواطن في السعودية

حساب المواطن في السعودية

يتساءل كثيرون في المملكة العربية السعودية عن موعد متى ينزل حساب المواطن دفعة شهر مارس ، والتي ينتظرها الآلاف من المستفيدين في كافة مناحي ومناطق المملكة بشكل شهري.

متى ينزل حساب المواطن أو موعد حساب المواطن في السعودية، حيث أن محركات البحث شهدت خلال الساعات القليلة الماضية بحثا كثيفا عن أخبار حساب المواطن والتي يستفيد منه أكثر من 10 مليون مواطن سعودي.

وبحسب وسائل إعلام سعودية محلية فإن دفعة حساب المواطن لشهر مارس الجاري سيتكون قبل العاشر من الشهر الحالي ، حيث تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إنهاء كافة الاستعدادات من أجل صرف الدفعة.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في العاشر من فبراير الماضي 109 مليار ريال سعودي مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم حيث بلغ عدد المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والخمسين 10.4 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال سعودي ليصبح اجمالي ما دفعة البرنامج منذ انطلاقته أكثر من 113 مليار ريال سعودي منها 962 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وكان برنامج حساب المواطن قد بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 51 في الخامس عشر من فبراير الماضي.

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد