وزارة الحج تعلن إتاحة حجز أداء العمرة خلال شهر رمضان عبر "اعتمرنا وتوكلنا"

مصلون يؤدون صلاة الفجر في المسجد الحرام

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد 6 مارس 2022 إتاحة حجز تصاريح إداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا ، اعتبارا من اليوم الثالث من شعبان 1443.

وقالت وزارة الحج والعمرة إن هذا الأمر يأتي حرصا من الوزارة والجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان 1443.

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية مرتادي المسجد الحرام الى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامات اثناء أداء مناسك العمرة إضافة الى ضرورة الغاء التصريح في حال رغبة ضيف الرحمن بتغيير الموعد ثم إعادة الحجز حسب الوقت الجديد المرغوب به وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لاداء المناسك خلال شهر رمضان المبارك.

ونوهت وزارة الحج أنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم من 8 الى 12 فترة ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب علما أنه حالة الكثافة العددية في الفترات ستتضح عند تقديم الطلب في اعتمرنا وتوكلنا وذلك بحسب ترميز الألوان الظاهرة عند اختيار فترة المرغوب بها.

من جهته علق وزير الحج والعمرة السعودي د. توفيق الربيعة على قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وقال الربيعة، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “الحمد لله على فضله.. مكة والمدينة في انتظاركم بشوق”.

وقررت المملكة العربية السعودية مساء أمس السبت رفع كافة القيود والإجراءات الاحترازية التي كان معمولا بها بسبب تفشي جائحة كورونا ، حيث أدى عدد كبير من المصلين اليوم صلاة الفجر دون تباعد في المسجد الحرام والمسجد النوبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد