هيئة مقاومة الجدار: نجحنا بإيقاف عمليات الهدم والتهجير بالخان الأحمر

الخان الأحمر

أعلن مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، صباح اليوم الأحد، أن الهيئة نجحت في الحصول على أمر بوقف عمليات هدم وتهجير الخان الأحمر وذلك بعد الضغوط الرسمية والشعبية والدولية على الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو رحمة في حديث مع إذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن حكومة الاحتلال سترد اليوم على قرار المحكمة حول الخان الأحمر، مؤكدًا أنه منذ عام 2018 كان هناك ضغوطات على الحكومة الإسرائيلية وخصوصًا المنظمة الصهيونية "رجابيم" التي تلاحق الأبنية وتحاول بكل الطرق هدم منازل السكان الفلسطينيين.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية متخوفة مما قالته محكمة الجنايات الدولية بأنه إذا ما ارتكبت عملية الهدم والتهجير فذلك يعد جريمة حرب، ولذلك طالبت في الفترات السابقة بمنحهم ستة أشهر إضافية لإجراء اتفاق مع السكان بنقلهم إلى مناطق أريحا أو العيزرية وهذا ما رفضه المواطنين.

ونوه أبو رحمة إلى أنه في حال كان قرار حكومة الاحتلال سلبيًا، سيكون هناك عودة للاعتصامات مع في الخان الأحمر، بالشراكة مع اللجان الشعبية وسكان المنطقة، مؤكدًا أنهم مستمرون في التصدي لعمليات الاحتلال التهجيرية في كل مناطق فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد