نفتالي بينت يصل برلين للاجتماع مع المستشار الالماني أولاف شولتس

نفتالي بينت يصل برلين للاجتماع مع المستشار الالماني أولاف شولتس

قالت القناة 12 الإسرائيلية الليلة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت وصل الى العاصمة الألمانية برلين تمهيدا لاجتماعه مع المستشار الألماني أولاف شولتس.

وغادر نفتالي بينت موسكو بعد زيارة استمرت لثلاثة ساعات اجتمع خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، حيث نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي قوله أن "بينيت ينسق نشاطه بشأن الحرب الروسية الأوكرانية مع أميركا وألمانيا وفرنسا".

وأجرى نفتالي بينت محادثتين بعد لقائه بالرئيس الروسي، الأولى مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، والثانية مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وعبّر مسؤولون كبار في البيت الأبيض لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية عن عدم توقعاتهم من أن بينيت سينجح بالتأثير على موقف الرئيس الروسي.

وقال المحلل الإسرائيلي، رون بن يشاي، لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء السبت، إن سببين أساسيين يسمحان بلقاء بينيت ببوتين، وهما؛ "علاقة إسرائيل الجيدة بواشنطن وموسكو، وأنه لا يوجد مصلحة لإسرائيل في الأزمة".

وأضاف بن يشاي أن "إردوغان يبيع طائرات بدون طيار لأوكرانيا، وإسرائيل بقيت على الحياد، مما يجعلها ضيفًا مرحبًا به في الكرملين"، ويُشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان كان قد اقترح وساطة بلاده بين أوكرانيا وروسيا بشأن الحرب الجارية بين الطرفين.

وصرّح مصدر سياسي إسرائيلي، لموقع "واينت" الإسرائيلي، أن بينيت تحدّث مع بوتين أيضًا عن أوضاع الجماعات والجاليات اليهودية، نتيجة لما أسماه بـ"الصراع".

وأضاف المصدر أن اللقاء تطرّق إلى تطور المحادثات في الملف النووي الإيراني والاقتراب من التوصل إلى اتفاق في العاصمة النمساوية فيينا، وهو ما عبّر عن رفضه له رئيس الحكومة الإسرائيلية، وفقًا للمصدر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد