أسيرات في سجون الاحتلال يوجهنّ رسالة بيوم المرأة العالمي

الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية

نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، رسالةً عن الأسيرات في سجون الاحتلال بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 آذار من كل عام، وضحنّ فيها انتهاكات الاحتلال بحقهنّ وأساليب القمع والتنكيل والعقاب الجماعي التي تمارس ضدهنّ.

وذكرت الأسيرات في الرسالة ما تعرضن له من سياسات الإهمال الطبي، والمنع من الزيارات والحرمان من الكنتينا ومنع المكالمات الهاتفية، وأضفن: "إن يوم المرأة يأتي في ظل الهجمة الشرسة على مكتسبات وإنجازات الحركة الأسيرة، ونحن جزء لا يتجزأ من صمود هذه الحركة ومواجهتها للسجان"

وطالبت الأسيرات في الرسالة بإنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتكثيف الجهود لكشف ممارسات الاحتلال داعيةً الصليب الأحمر للقيام بدوره بشكل جدي وحقيقي تجاه الأسيرات.

يشار إلى أن بعض الأسيرات يعانين من أمراضٍ مزمنة ويواجهن إهمالاً طبياً من مصلحة الشؤون بتأخير علاجهن أو عدم توفيره لهن، إضافةً إلى افتقار السجن لمقومات الحياة الإنسانية حيث يفتقر إلى شبكة اتصالات تمكنهن من التواصل مع ذويهن.

من الجدير ذكره؛ أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال بلغ 32 أسيرة يتواجدن في سجن الدامون، من بينهن 11 أماً وأسيرة إدارية وأسيرة قاصر، و7أسيرات فوق سن ال 50.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد