الشباب والثقافة بغزة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة ماليزية بقيمة 100 ألف دولار

تنفيذ مشاريع . ارشيف

وقعت الهيئة العامة للشباب والثقافة ب غزة ، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، لتنفيذ النسخة الرابعة من برنامج تمويل المشاريع الريادية للشباب "دلني على السوق" بقيمة (100) ألف دولار، والذي تنفذه من خلال صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع لها.

وأوضح رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن أن برنامج دلني على السوق يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة للمساهمة في التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني، واستكمالًا للتعاون المثمر بين الهيئة والمؤسسة للارتقاء بالشباب الفلسطيني، ومساعدتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمروا بها بسبب الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.

وقال محيسن: "تستهدف النسخة الرابعة من البرنامج، الشباب العاطلين عن العمل في الفئة العمرية 22-35 عامًا، على أن يتراوح سقف التمويل للمشروع الواحد من 1000 إلى 5000 دولار"، لافتًا إلى أن التمويل يتم بنظام القرض الحسن ووفق آليات السداد المعتمدة لدى صندوق دعم الشباب.

وأضاف: "يُعد برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة أحد البرامج المهمة في صندوق دعم الشباب الفلسطيني، إلى جانب برامج الزواج، والإسكان، والبحث العلمي والابتكار"، لافتًا إلى أن الهيئة قدمت خلال العامين الماضيين تمويل لتنفيذ مشاريع ريادية شبابية بقيمة (280) ألف دولار".

وأشار إلى أن البرنامج يساهم في تخفيف نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني، وي فتح آفاق جديدة للشباب لدخول سوق العمل والاعتماد على أنفسهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لعدد من الشباب للعمل من خلال تلك المشاريع، موجهًا شكره لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا على دعمها المستمر والمتواصل للشعب الفلسطيني.

يذكر أن النسخة الثالثة من برنامج "دلني على السوق" تم تخصيصها لتمويل تنفيذ مشاريع بقيمة (150) ألف دولار، للشباب المتضررين من العدوان الأخير غزة، سواء تعرضوا لإصابة جسدية أو تضررت مشاريعهم الخاصة أو هدمت منازلهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد