الاتحاد الآسيوى يعلن استضافة السعودية لدور المجموعات بدوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

صادقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، على قرار استضافة المملكة العربية السعودية لمباريات دور المجموعات من دورى أبطال آسيا 2022، لمنطقة الغرب بنظام التجمع خلال الفترة من 7 إلى 27 نيسان/ أبريل القادم.

من جهته رحب الاتحاد السعودي لكرة القدم بالقرار من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر كتب فيها:

وتلعب منافسات دور المجموعات من دورى أبطال آسيا بنظام التجمع فى دولة واحدة، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا .

وتستضيف الرياض منافسات المجموعة الأولى التى تضم فرق الهلال السعودى، والاستقلال الطاجيكى، والريان القطرى، والفائز من ملحق الشارقة الإماراتى والزوراء العراقى.

كما تستضيف الرياض مباريات المجموعة الثانية، والتي تضم فرق مومباى سيتى الهندى، والجزيرة الإماراتي، والشباب السعودي، والقوات الجوية العراقى الفائز بكأس الاتحاد الآسيوى ثلاث مرات.

بينما تستضيف مدينة جدة مباريات المجموعات الثالثة التي تتنافس فيها فرق فولاد خوزستان الإيراني، وشباب الأهلى دبى، والغرافة القطرى، وأهال التركمانستانى.

فيما تستضيف بريدة شمال غرب الرياض منافسات فرق سيباهان الإيراني والدحيل القطرى، وباختاكور الأوزبكى، والفائز في مباراة البلاي أوف بين فريقي التعاون السعودى والجيش السورى.

وأخيرا تستقبل منطقة الدمام مباريات المجموعة الخامسة التي تضم فرق السد القطري، والفيصلي السعودي، والوحدات الأردني، والفائز من مباراة بني ياس ضد ناساف.

وتقام مباريات مرحلة خروج المغلوب في الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن تقام منافسات دور الـ16 في 3 و4 فبراير، وربع النهائي في 7 فبراير ومباريات نصف النهائي في 10 من الشهر ذاته.

وسيكون النهائي من مباراتين، ذهاب وإياب في يومي 19 و26 شهر فبراير 2023.

المصدر : وكالة سوا- اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد