مجلس الضمان الصحي السعودي يتخذ قرارات صحية مهمة

مجلس الضمان الصحي السعودي

اتخذ مجلس الضمان الصحي السعودي، إجراءات لعدد من المنافع الصحية التي تقدم للمواطن داخل المملكة، والتي شملت فحوصات لعدد من الأمراض، وزراعة الكلى وغيرها.

وكشف المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي السعودي أحمد أبو عمارة عن إدراج المجلس عددا من المنافع الصحية الإضافية ضمن تغطيات وثيقة التأمين الصحي الموحدة، أبرزها تغطية زراعة الكلى، وإضافة 7 فحوصات استكشافية لعدد من الأمراض، أبرزها سرطان الثدي، إضافة إلى تغطية الأمراض الجنسية المعدية.

وأوضح أبو عمارة أنه تم صياغة وثيقة الضمان الصحي؛ لتحقيق أهداف رئيسية ترتكز على رؤية المجلس، بأن يكون جهة رائدة عالميا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي، خاصة في مجال تحسين القدرة والوظائف للمستفيدين وتغطية تكاليف زراعة الكلى، بالإضافة  إلى إجراءات لجراحة السمنة، بحسب ما ذكره تقرير نشرته صحيفة البلاد السعودية.

وأضاف أن الفحوصات الاستكشافية تندرج ضمن محور وقاية المستفيدين منها (الفحص الاستكشافي لسرطانات الثدي، وعنق الرحم، والقولون، وفحص هشاشة العظام، واللقاحات للكبار، وتغطية الأمراض الجنسية المعدية).

وبيّن رئيس المجلس أن من أبرز ما تم تحديثه في مجال تـسهيل وصول الخدمة للفئة المستفيدة، شمول الوثيقة في تقديم الرعاية المنزلية للمرضى المنومين؛ لتمكينهم من استكمال علاجهم بالمنزل، بالإضافة إلى الحالة الطبية المستدعية، ورعاية القسطرة البولية، والطب الاتصالي، ودليل الأدوية التأميني.

 وأشار إلى أن التغطية التأمينية تشمل تكاليف الرعاية الصحية الشاملة في مجال تعزيز الصحة  لحالات انقطاع الطمث، ومرحلة ما قبل انقطاع الطمث، والعلاج الهرموني البديل.

وأكد أبو عمارة أن التأمين شمل رفع حد التغطية التأمينية للصحة النفسية والتشوهات الخلقية المهددة للحياة، بالإضافة إلى رفع حد التغطية التأمينية لمنفعة غسيل الكلى، إضافة إلى برنامج شامل لمرضى السكري.

جدير بالذكر أن مجلس الضمان الصحي يعتبر هيئة حكومية تسعى أن تكون جهة رائدة عالمياً في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة البلاد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد