وزارة التعليم في السعودية تتخذ قرارا ضد الطلاب غير المحصنين

وزارة التعليم السعودية

اتخذت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء قرارا ضد الطلاب والطالبات غير المحصنين وذلك مع قرب موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وقررت وزارة التعليم في السعودية منع الطلاب والطالبات غير المحصنين من دخول المدارس وإجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في كافة مدارس المملكة.

وبحسب تعميم صادر عن وزارة التعليم السعودية فإنه شدد على عدم إجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني عن بعد لأي طالب أو طالبة، وأشار التعميم إلى أن الطلاب والطالبات (غير المحصنين) يعاملون حسب آلية اختبار الطلاب الغائبين، ويتم اختبارهم مع بداية الفصل الثالث (في حال قبول عذرهم).

وسارعت إدارة التعليم بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالطائف لاستقبال الطلاب والطالبات (دون موعد) في مركز تطعيم جامعة الطائف بالحوية يومياً من الساعة (٤ عصراً حتى ٩ ليلاً) حرصا على استكمالهم جرعات لقاح كورونا قبل بدء الاختبارات.

وقامت المملكة العربية السعودية بربط كافة الخدمات المقدمة للمواطنين ومنهم فئة الطلاب والطالبات بضرورة تلقي لقاح كورونا والتحصين منه قبل تقديم أي خدمة لهم من قبل الجهات والدوائر الحكومية الرسمية.

وتستعد مدارس المملكة العربية السعودية لإجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في كافة مدارس المملكة ، حيث يشكل هذا القرار الذي صدر عن وزارة التعليم صدمة لكل الطلاب والطلبات غير المحصنين من فيروس كورونا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد