أبرز ما تناوله المؤتمر الصحفي الذي جمع بينيت والمستشار الألماني

بينيت وشولتس خلال المؤتمر الصحفي اليوم

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، موقفه الداعم للشعب الأوكراني، موضحاً ضرورة تكاثف الجهود لوقف إراقة الدماء في أوكرانيا والعمل على نقل الأحداث من ميدان القتال إلى غرفة المفاوضات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بينيت مع المستشار الألماني أولاف شولتس، حيث تطرقا إلى الحرب الروسية الأوكرانية وموقفهما حيال مفاوضات فيينا الجارية بين إيران والدول العظمى.

وأضاف بينيت "أرسلنا عتاداً إنسانياً إلى الشعب الأوكراني، ونحن عازمون على الاستمرار في إرسال المساعدات"

وفي معرض رده حول إمكانية إرسال إسرائيل أسلحةً إلى أوكرانيا، قال: "إن سياستنا مدروسة ومسؤولة، ونأخذ بالحسبان كافة الاعتبارات".

في سياق آخر، أوضح بينيت أنه يتابع بقلق المحادثات في إيران، مشدداً على عدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وأنه يتوقع من أصدقائه في العالم عدم موافقتهم على نصب إيران لأجهزة طرد مركزي بعد سنتين ونصف وأن عليهم الاستعداد منذ الآن لليوم التالي.

من جانبه، بين المستشار الألماني وجود توافق على منع إلحاق التهديد بإسرائيل، وطالب حظر إرجاء المفاوضات وحظر تعليقها، وأردف: " ينبغي أن نقول نعم لحل جيد وصحيح".

كما أكد شولتس على أهمية زيارته لإسرائيل في مرحلة مبكرة من ولايته، رغم الأوضاع الدولية المتوترة، وشدد على مسؤولية ألمانيا تجاه إسرائيل، وأنه يمكن الاعتماد عليها للوقوف إلى جانب إسرائيل بشكل قوي.

المصدر : موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد