سبب وفاة سليمان الخراشي الشيخ والداعية السعودي البارز

وفاة سليمان الخراشي الشيخ والداعية السعودي البارز

أعلنت وسائل إعلام سعودية شبه رسمية اليوم الأربعاء 2 مارس 2022 عن وفاة الشيخ سليمان بن صالح الخراشي والذي يعتبر من أبرز الشيوخ والشخصيات الداعية الى تطبيق الشريعة الإسلامية في مختلف البلاد العربية والإسلامية.

سبب وفاة الشيخ سليمان بن صالح الخراشي كان السؤال الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة ، حيث ضجت محركات البحث الشهيرة بالبحث عن سبب وفاة الشيخ سليمان الخراشي.

ويعتبر سليمان الخراشي من أبرز الكتاب والمشايخ السلفيين في السعودية وله العديد من الكتب والمقالات والتحقيقات في نقد العلمانية والصوفية والإخوان المسلمين.

وأوضحت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ان سبب وفاة الشيخ سليمان الخراشي يعود لمعاناة مع المرض الذي لم يعرف طبيعته بعد ، إلا ان بعض المصادر المحلية في السعودية أشارت الى نقل الشيخ سليمان الخراشي الى المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية اثر تدهور حاد طرأ على صحته إلى ان أعلن عن وفاة سليمان الخراشي اليوم الأربعاء.

وبحسب ما تم نشره فإن الشيخ سليمان الخراشي يرى ان الانتماء الى جماعة الاخوان المسلمين أمر محرم وعصيان للحاكم الذي يجب طاعته وذلك لانه لا حزبية في الإسلام ، الامر الذي عرضه لكثير من الانتقادات من قبل الكثير من مشايخ وعلماء الأمة.

حساب ابن درع على تويتر كتب عن وفاة سليمان الخراشي قائلا :" الشيخ سليمان الخراشي كان نعم الرجل الغيور على العقيدة والتوحيد نحسبة كذلك والله حسيبه، غفر الله له ورحمه وأخلف على الأمة خيرا. قال أيوب – رحمه الله - : ( إني أُخبر بموت الرجل من أهل السنة وكأني أفقد بعض أعضائي ).

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بنبأ وفاة الشيخ سليمان بن صالح الخراشي والذي وصفه البعض بانه من أبرز المؤلفين للكتب الدينية والشرعية والغيور على تطبيق العقيدة الدينية في البلاد الإسلامية.

وأوضحت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي انه سيصلى على جثمان سليمان الخراشي في جامع الباطن شمال العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر.

مناحي الميزاني كتب عن وفاة سليمان الخراشي قائلا :" رحم الله الشيخ سليمان الخراشي واجزه خير الجزاء على ما قدم من نفع ومنافحة عن الدين والله يجعلها في ميزان حسانته".

من جانبه كتب محمد بن علي آل بنان عن وفاة سليمان الخراشي قائلا :" رحم الله الشيخ سليمان الخراشي وأسكنه فسيح جناته، لقد أثرى الساحة العلمية بكتاباته المؤصلة لمنهج السلف، فضلا عن أسلوبه العلمي النقدي لكثير من الشخصيات والمسائل العلمية.. لقد كان يسد ثغرة قلما تجد فيها مثله، وأفاد منه الكثير من طلبة العلم، رحمه الله رحمة واسعة".

وولد الشيخ سليمان بن صالح الخراشي في عام 1385 هجري وتوفى عن عمر ناهز الـ 85 عاما ، حيث تخرج من كلية الدعوة والاعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعمل معلما في التعليم العام قرابة 25 عاما تم تقاعد للتفرغ للدعوة والتأليف ، وله مقالات كثيرة في الرد على من يطعن في مناهج التعليم في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد