بالصور: ما هو تأثير الذهب المستخدم في الطعام على الإنسان؟

صورة تظهر أصنافا من الطعام الممزوج بالذهب

لم يعد الذهب من المعادن التي تعبر عن الرفاهية من خلال اقتنائه كمجوهرات ثمينة أو من خلال استخدامه في الزينة لديكورات البيت فقط، بل تعدى ليصبح عنصرا إضافيا في الأطباق الرئيسية في الكثير من المطاعم العالمية.

وكما شاهد العالم عبر صفحات التواصل الاجتماعي فقد تطور استخدامه كعنصر من عناصر مكونات الطعام في العديد من المطاعم المشهورة حول العالم.

وتتسابق تلك المطاعم على استخدامه كرقائق توضع على الطعام المقدم للزبائن وذلك من خلال وضعه كطبقة رقيقة يزين بها الطعام أو خلطه بالمشروبات المنوعة.

وحسب تقرير نشرته قناة "دوتشي فيلي" حول الأطعمة الممزوجة بالذهب فقد بدأ النجوم والأثرياء يقبلون عليها اذ يعدونها من علامات الرقي والتحضر حيث شُهد العديد من النجوم يشاركون تجاربهم على صفحاتهم الخاصة.

وبذلك فقد أصبح الذهب ضيف ثمينا على موائد الطعام في المطاعم الشهيرة خلال القرن الواحد والعشرون.

وذكرت القناة أسماء عدد من المطاعم الشهيرة التي تقدم أطعمة ممزوجة بالذهب حول العالم وأشهرهم "سيرندبيتي" في ولاية نيويورك الأمريكية، كذلك يقدم مطعما أخر في برج العرب في مدينة دبي أصنافا من تلك الأنواع من الأطعمة والمشروبات.

وتضيف القناة أن من بين الأصناف الثمينة التي يقدمها المطعم الأمريكي " سيرندبيتي " بوظة بقيمة ألف دولار أمريكي مكونة من الفانيلا والشوكولاتة الفنزويلية وتعلوها ورقة من الذهب من عيار 23.

وبهذا الصنف دخل الموقع موسوعة غينيس" للأرقام القياسية بأغلى حلوى مطلية بالذهب في العالم.

وفي نفس السياق فقد ظهر طبق من السوشي المغطى بورق الذهب، وكذلك الكعك المغطى برقائق الذهب 24 قيراطاً وغيرها وذلك حسب ما نشر موقع عربي بوست.

وانتشر هذا الأمر الى عدد من الدول العربية حيث ففي مدينة دبي، يقدم فندق برج العرب الذهب مع المأكولات والمشروبات لعملائه، إذ يمتزج مع رغوة مشروب "الكابوتشينو"، أو مخفوقاً في مشروب الكوكتيل الخاص بالزبون.

وحذر الموقع أن أوراق الذهب الصالحة للأكل حساسة للغاية ويجب التعامل معها بحذر اذ يجب تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد وجاف بعيداً عن أي ظروف دافئة ورطبة، وبذلك سوف تستمر ورقة الذهب الصالحة للأكل إلى أجل غير مسمى.

وحسبما أورد الموقع فأن أوراق الذهب الصالحة للأكل ليس لها مذاق أو سعرات حرارية أو تاريخ انتهاء الصلاحية. يمكن أن تكلف 120 دولاراً إلى 160 دولاراً للغرام، حيث أن ورقة الذهب الصالحة للأكل تحمل علامة "صالحة للأكل" وتتضمن ما بين 22 و 24 قيراطاً، فإن تناول أوراق الذهب غير ضار.

WhatsApp Image 2022-03-02 at 12.11.09 PM (3).jpeg
WhatsApp Image 2022-03-02 at 12.11.09 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-03-02 at 12.11.09 PM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد